Saturday, June 22

صحيفة عبرية: إسرائيل تستعد لاحتمال حقيقي لنشوب الحرب الأولى

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم السبت 10 يونيو 2023، أن إسرائيل تستعد لاحتمال حقيقي لنشوب الحرب الأولى بين الجيش الإسرائيلي وإيران.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: “إن الجيش الإسرائيلي بدأ مؤخراً بالاستعداد لاحتمال حقيقي لنشوب حرب مع إيران، فيما تعمل شعبة الاستخبارات في الجيش على استكمال مخطط الحرب الذي لم يتخيل أحداً أنها ستأتي، “الحرب الإسرائيلية الإيرانية الأولى”.

فرع جديد
وبحسب يديعوت أحرونوت، أوضح ضباط في الفرع 54، -الفرع الإيراني الجديد- الذي تم إنشاؤه في قسم الأبحاث في شعبة الاستخبارات أن هذا تغيير كبير في التفكير يجب على الجيش الإسرائيلي القيام به، هذا يعني أن تذهب إلى قائد كبير في الجيش الإسرائيلي يتدرب طوال اليوم للحرب في لبنان أو غزة ، وتخبره بأن هذا يختلف تماماً عما يعرفه حتى الآن.

ونوهت الصحيفة العبرية، إلى أن الفرع 54 يركز على دارسة ومعرفة الحرس الثوري استخباراتياً، ومعرفة مدى الاستعدادات والتدريبات القائمة، وأحدث المعلومات الاستخبارية لمحاربة حزب الله و حماس ، ويعتبر أحد الأقسام فيه فاعلاً ويجمع أهدافاً عن الجيش النظامي للحرس الثوري ليوم الحرب.

كما ويخدم بالفرع 54 الجديد “وفق الصحيفة العبرية”30 جندياً فقط، ثلثهم من الضباط وضباط الصف، وحتى الآن ليس هناك اسم للفرع المسؤول عن إعداد الجيش الإسرائيلي للحرب ضد إيران والذي يترأسه المقدم “م”، الذي يقوم هو وجنوده بالتعرف أكثر على الجيش الإيراني والحرس الثوري، وعلى أساليبه القتالية وطريقة تدريباته.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com