الإثنين, نوفمبر 30

صحة رام الله توضح تجهيزاتها لاستقبال فصل الشتاء في ظل خطر انتشار كورونا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعلن الدكتور نجي نزال، مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة في رام الله ، صباح اليوم الأربعاء، عن استعداداتهم في الوزارة لاستقبال فصل الشتاء، في ظل الحديث عن وجود موجة كبيرة من فيروس كورونا .

وأوضح نزال في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إنهم بوزارة الصحة يجهزون لجائحة قد تكون أعنف من التي سلفت، بكافة التجهيزات لمثل هكذا حالة.

وفي الخليل، قال نزال إنهم قاموا بتجهيز مستشفى دورا ليكون مستشفى مركزي لتغطية المحافظة بشكل كامل بما يخص فيروس وعلاج مرضى كورونا، بكافة الكوادر الطبية.

وأضاف أن المستشفى كان يعمل بطاقة استيعابية من 20 إلى 30 سريرًا، ولكن بالفترة المقبلة سيتم التجهيز حتى 70 سريرًا، بالإضافة إلى زيادة عدد أسرّة العناية المكثفة بالمستشفى.

ونوه إلى أن مستشفى دورا حاليا جاهز بكافة الطواقم والأجهزة اللازمة، لافتًا إلى توريده بمحطة أكسجين خلال الفترة الأخيرة.

وفي شمال الضفة الغربية، أفاد نزال بأنه تم تجهيز مستشفى عزون في قلقيلية، ليكون بسعة 50 سريرًا، والمستشفى العسكري في نابلس بسعة 30 سريرا، بالإضافة إلى ثمانية أسرّة آخرين بالعناية المركزة.

ونوه مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة في رام الله، إلى أنه سيكون لديهم اليوم اجتماع مع جمعية الهلال الأحمر في نابلس لعقد اتفاقية بهدف تجهيز وتشغيل المستشفى العسكري، ليكون مركز علاج لمرضى كورونا، وتجهيزه بكافة الأسرة والأجهزة اللازمة.

وبخصوص أجهزة التنفس الاصطناعي وعددها، أكد أنه تم رصد كافة المستشفيات بالأجهزة اللازمة سواء الجديدة التي سيتم فتحها، أو حتى الحكومية، مؤكدًا بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة توريد المزيد من تلك الأجهزة للمستشفيات بشكل أكبر.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com