الأربعاء, أبريل 21

صحة اسرائيل: اعادة اغلاق قاعات الأفراح وارد جداً في حال تواجد رقصات حاشدة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أفاد مسؤول في وزارة الصحة الاسرائيلية، اليوم الأحد، بأن إعادة فتح قاعات الأفراح جاء من باب التسهيلات لأصحاب المرافق الاقتصادية، وتمكين الأشخاص من الزواج والاحتفال، ولكن إذا شوهد أية رقصات حاشدة في الأعراس، سيتم إعادة اغلاق هذا المجال ثانية.

وقال انه سيتم اليوم بدأ تنفيذ النبضة الثالثة من التسهيلات وفتح المرافق الاقتصادية، وخاصة المطاعم والقاعات، التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية في إطار عملية الخروج من أزمة كورونا.

وأضاف: “خلافا لما قيل بالماضي، فإن انتشار فيروس كورونا في أشهر الصيف الماضي جاء بسبب المناسبات والاحتفالات وليس بسبب الحوانيت المطلة على الشوارع وبرك السباحة ومعاهد الرياضة”.

وأشار الى أنه تم اعلام أصحاب القاعات، في حال رؤية الأعراس والمناسبات تتحول إلى حفلات تناقل عدوى، سيتم العودة إلى الوراء، مبيناً أن الوباء ما زال هنا وتُحظر حلبات الرقص وفقاً لذلك.

في ذات السياق، بينت معطيات وزارة الصحة بتسجيل 1923 إصابة بكورونا، أمس، إثر إجراء 45,938 فحصا، ونسبة الفحوصات الإيجابية 4.3%.

ويرقد في المستشفيات 724 مريضا بكورونا في حالة خطيرة، بينهم 210 مرضى يخضعون لتنفس اصطناعي. ووصلت حصيلة الوفيات إلى 5861 منذ بداية الجائحة.

وأفادت الوزارة بأن 4,929,084 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم المضاد لكورونا، فيما تلقة 3,716,439 شخصا الجرعة الثانية.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com