الخميس, أكتوبر 21

سيول وواشنطن ستستأنفان مناوراتهما العسكرية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
سيول وواشنطن ستستأنفان مناوراتهما العسكرية

سيول (أ ف ب) – أعلنت سيول الثلاثاء أن المناورات العسكرية التي تجرى سنويا بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتي ارجئت هذا العام الى ما بعد انتهاء الالعاب الاولمبية الشتوية التي استضافتها كوريا الجنوبية ستجري في الاول من نيسان/ابريل المقبل وستكون مماثلة من حيث الحجم لسابقاتها على الرغم من الانفراج الدبلوماسي مع الشمال.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية ان "المناورات ستستأنف في الاول من نيسان/أبريل بمقياس مماثل للسنوات السابقة".

وكانت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أفادت الاسبوع الماضي ان المناورات العسكرية السنوية المشتركة بين سيول وواشنطن ستكون هذا العام محدودة بالنظر الى الانفراج الدبلوماسي مع بيونغ يانغ.

وتجري مناورات "كي ريزولف" و"فول ايغل" في الربيع من كل عام وهي تثير دوما استنكار كوريا الشمالية التي تعتبرها تدريبا على غزو اراضيها.

وكانت هذه المناورات ارجئت لتفادي تزامنها مع الالعاب الاولمبية الشتوية التي جرت في بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية وشارك فيها الشمال.

وكانت سيول أعلنت مؤخرا إمكان عقد قمة بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون قبل نهاية ايار/مايو المقبل، وقد أكد ترامب موافقته على هذه القمة في حين لم يفعل ذلك حتى الآن كيم جونغ-اون.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com