Friday, February 23

سواريز وكافاني يقودان الاوروغواي للفوز على تشيكيا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
سواريز وكافاني يقودان الاوروغواي للفوز على تشيكيا

نانينغ (الصين) (أ ف ب) – قاد المهاجمان لويس سواريز وادينسون كافاني منتخب بلادهما الاوروغواي للفوز على تشيكيا 2-صفر الجمعة في مدينة نانينغ الصينية (جنوب)، وذلك ضمن كأس الصين الدولية الودية في كرة القدم والتي تدخل في اطار استعدادات الاول لنهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

وفرض المنتخب الاوروغوياني أفضليته طيلة المباراة بفضل اسلوب لعبه السريع والمركز والهجومي وحسم النتيجة في الشوط الاول بتسجيل الهدفين.

ومنح سواريز، مهاجم برشلونة الاسباني، التقدم للاوروغواي مبكرا وتحديدا في الدقيقة العاشرة عندما انبرى بنجاح لركلة جزاء انتزعها بنفسه اثر عرقلته من الحارس التشيكي ييري بافلنكا.

وهو الهدف الخمسون لسواريز بألوان منتخب بلاده، معززا سجله كأفضل هداف في تاريخ الاوروغواي.

وكاد سواريز يضيف الهدف الثاني بعد 6 دقائق بضربة رأسية اثر ركلة حرة مرت بجوار المرمى.

وأنقذ الحارس فرناندو موسليرا مرمى الاوروغواي من هدف بتصديه لتسديدة قوية لانتونين باراك من خارج المنطقة.

وعزز كافاني، الهداف التاريخي لنادي باريس سان جرمان الفرنسي، تقدم الاوروغواي بهدف رائع في الدقيقة 37 اثر تسديدة اكروباتية.

وهبط ايقاع اللعب نسبيا في الشوط الثاني وحصل رجال المدرب اوسكار تاباريز الذي يشرف على الادارة الفنية للاوروغواي منذ 12 عاما، على بعض الفرص دون ان يتمكنوا من تعزيز الغلة.

وتلتقي الاوروغواي في المباراة النهائية لكأس الصين الاثنين المقبل مع ويلز التي كانت سحقت الصين بنصف دزينة نظيفة من الاهداف، بينها ثلاثية لنجمها وريال مدريد الاسباني غاريث بايل.

ووحدها الاوروغواي بين المنتخبات الاربعة المشاركة في كأس الصين، بلغت نهائيات كأس العالم في روسيا حيث اوقعتها القرعة في المجموعة الاولى الى جانب البلد المضيف ومصر والسعودية.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com