Friday, December 9

سنايدر يعلن اعتزاله اللعب دوليا غداة زيارة كومان الى الغرافة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
سنايدر يعلن اعتزاله اللعب دوليا غداة زيارة كومان الى الغرافة

لاهاي (أ ف ب) – أعلن الهولندي ويسلي سنايدر الأحد اعتزاله اللعب دوليا في تصريحات نقلتها وسائل إعلام في بلاده، وذلك غداة قيام مدرب المنتخب رونالد كومان بزيارة الى ناديه الحالي الغرافة القطري.

وقال سنايدر (33 عاما) "أفهم ان كومان يسعى لانطلاقة جديدة مع لاعبين أكثر شبابا. تحدثنا بشكل صريح حول الموضوع، وأحترم خياره"، بحسب ما نقلت وكالة "ايه ان بي" عن اللاعب الذي خاض 133 مباراة دولية.

وانضم سنايدر الى الغرافة في كانون الثاني/يناير قادما من نادي نيس الفرنسي بعد تجربة قصيرة في صفوفه امتدت نحو ستة أشهر. وأعلن النادي القطري السبت، ان كومان قام بزيارة الى الغرافة التقى فيها عددا من مسؤولي النادي، ونشر له صورا برفقة كومان وغيره من اللاعبين.

وقال اللاعب السابق لأندية اياكس امستردام وريال مدريد الاسباني وانتر ميلان الايطالي وغلطة سراي التركي، "كنت أعرف ان اللعب هنا (في الدوري القطري) قد يؤثر على مسيرتي الدولية".

أما كومان، فقال بحسب ما نقلت عنه الوكالة، ان "ويسلي هو أحد أفضل اللاعبين في الأعوام الأخيرة (…) الا انني أرغب في بناء منتخب جديد وعلي ان أقوم بخيارات".

وبدأ سنايدر مسيرته الدولية في نيسان/أبريل 2003 في مباراة ودية ضد البرتغال (1-1)، وكان في التاسعة عشرة من العمر. وخلال مسيرته، ساهم في قيادة منتخب بلاده الى المباراة النهائية لمونديال 2010 في جنوب افريقيا، عندما خسرت هولندا أمام اسبانيا. وفي مونديال 2014، كان ضمن التشكيلة الهولندية التي حلت ثالثة على حساب البرازيل المضيفة.

وأعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم في شباط/فبراير الماضي تعيين كومان (54 عاما) مدربا خلفا لمواطنه ديك أدفوكات، موكلا إليه مهمة إعادة بناء المنتخب بعد الفشل في بلوغ نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com