الإثنين, نوفمبر 30

سعي إسرائيلي للحصول على لقاحات كورونا بأسرع وقت ممكن

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعلن مسؤول في وزارة الصحة الإسرائيلية، وجود جهود دبلوماسية عدة من وراء الكواليس، يبذلونها من أجل التوصل إلى اتفاقيات لشراء لقاحات مضادة لفيروس كورونا مع عدد من الجهات، بهدف توفيره بأسرع وقت ممكن.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” اليوم، الجمعة، عن رفض المسؤول نفسه تأكيد أو نفي أن بين اللقاحات الجاري التفاوض حولها هو لقاح تطوره شركة “سبوتنيك” الروسية أو لقاح صيني، قائلًا: “إنه من الجائز أنه قد تم توقيع اتفاقيات، ولكن ليس بالإمكان النشر عنها”.

وأفادت مديرة شعبة الأوبئة في وزارة الصحة الإسرائيلية، د. إيميليا آنيس، خلال اجتماع لجنة مراقبة الدولة في الكنيست ، بأن طاقم مواجهة الوباء اجتمع، أمس، بهدف تحديد قواعد منح لقاح كورونا للمواطنين.

وقالت آنيس خلال اجتماع اللجنة البرلمانية، الذي جرى خلاله التداول في استعداد جهاز الصحة لفصل الشتاء، إنه “لن يكون هناك نقصا في تطعيمات الانفلونزا. ويصل المزيد من التطعيمات طوال الوقت. والأنواع تحددها منظمة الصحة العالمية. وهناك تعليمات وضعتها الدائرة الطبية حول كيفية التصرف في المجتمع والمستشفيات، للتمييز بين الانفلونزا وكورونا”.

وأضافت أنه “تقرر أنه عندما يصل شخص ما لديه أعراض كورونا أو انفلونزا، إجراء فحوص لكورونا أولا، وأن تجري الفحوصات للانفلونزا في عيادات خاصة فقط”.

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت اليوم تسجيل 895 شخصًا أصيبوا بفيروس كورونا المستجدّ منذ أمس الخميس.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com