الجمعة, مايو 14

روسيا تطرد 10 من موظفي السفارة الأمريكية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

يبدو ان ردة الفعل على العقوبات التي فرضتها الادارة الأمريكية على روسيا قد بدأت بالفعل، فقد طالبت روسيا رسميا من عشرة موظفين في السفارة الأمريكية في موسكو مغادرة أراضيها وأن لديهم مدة حتى نهاية اليوم الأربعاء.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، أنها “ستتخذ المزيد من الإجراءات للرد على العقوبات الأمريكية المفروضة ضد روسيا”، ردا على إجراء مماثل تبنته الولايات المتحدة مؤخرا.

وسلمت الخارجية الروسية إلى نائب رئيس البعثة الأمريكية بارت غورمان، اليوم الأربعاء، خلال استدعائه إلى الوزارة مذكرة تنص على إعلان الموظفين العشرة المذكورين في سفارة واشنطن “شخصيات غير مرغوب فيها”.

وبحسب هذه المذكرة، يتعين على هؤلاء الدبلوماسيين الأمريكيين مغادرة الأراضي الروسية حتى نهاية اليوم 21 أبريل/نيسان الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يمثل ردا بالمثل على “الخطوات الأمريكية العدائية بحق عدد من موظفي السفارة الروسية في واشنطن والقنصلية العامة الروسية في نيويورك وإعلانهم شخصيات غير مرغوب فيها بشكل غير مبرر”.

وأكدت الوزارة أن خطوات جديدة ستأتي قريبا ضمن إطار “مجموعة إجراءات الرد على الموجة الأخيرة من العقوبات الأمريكية غير القانونية” والتي أعلنتها الخارجية في 16 أبريل/نيسان الجاري.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com