الخميس, أكتوبر 22

روسيا تبحث طرح خدمة جديدة للكشف عن الأخبار الزائفة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قال نائب رئيس الوكالة الفدرالية الروسية للطباعة والإعلام، إليا لازاريف، إن الوكالة تقدمت لوزارة الإعلام في روسيا باقتراح لاستحداث خدمة جديدة تعتمد على الذكاء الصناعي مهمتها التحقق من صحة الأخبار التي تنشر في البلاد”.

وأشار لازاريف إلى “أن الخدمة الجديدة من المفترض أن تكون قادرة على مطابقة الحد الأقصى من الحقائق المتعلقة بالأخبار لتحديد الأخطاء فيها، وفي الوقت نفسه يجب أن تتحقق من مصداقية المصادر المتعلقة بالأخبار حتى لو كانت تلك المصادر مواقع لإدارات أو وكالات أنباء حكومية، وتتحقق أيضا من الروابط الإلكترونية والصور والفيديوهات التي تنشر في الأخبار والمواقع ووسائل الإعلام وأوقات نشر تلك المواد”.

وتبعا لخطط الوكالة الفدرالية الروسية للطباعة والإعلام فإن الخدمة الجديدة ستساعد على أتمته البحث عن مصادر وناشري الأخبار الزائفة، ومن المفترض أن تستفيد منها الوكالات الحكومية وحتى المؤسسات الخاصة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وتتوقع الوكالة أن تنفذ هذه الفكرة في إطار مشروع “الذكاء الاصطناعي” الفدرالي الروسي مع حلول عام 2023، وأن تبلغ تكلفة تنفيذها نحو 94.3 مليون روبل ( مليون و300 ألف دولار تقريبا).

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد وقع أوائل أبريل الفائت قانونا لتشديد العقوبات التي تتعلق بتعمد نشر الأخبار والمعلومات الزائفة.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com