الأحد, يناير 24

رسالة من مؤسسات إسرائيلية لنظيرتها الفلسطينية.. فما فحواها؟

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعلنت المؤسسات الإسرائيلية الأعضاء في تحالف حل الدولتين عن تضامنها التام مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة، بمناسبة يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، معلنةً عن استعدادها للعمل المشترك من أجل إعادة حل الدولتين إلى سلم أوليات المجتمع الدولي، وكذلك لدى الجانبين.

وفي رسالة وجهها “تحالف حل الدولتين” نيابة عن المؤسسات الإسرائيلية الأعضاء، قال التحالف “نحن المؤسسات الإسرائيلية الأعضاء في تحالف حل الدولتين، نعبر عن كامل دعمنا لحقوق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة، تعيش بسلام وكرامة إلى جانب إسرائيل، وعن كامل التزامنا للعمل معا من أجل تحقيق هذا الهدف”.

وقالت المؤسسات في رسالتها أن “الاحتلال والصراع الدائر منذ سنوات طويلة هو السبب الرئيس خلف انتشار العنف، والإضطهاد والطغيان”.

وعبرت عن أملها في أن ي فتح العام القادم نافذة أمل لإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وفقاً لرؤية حل الدولتين.

وأصافت “بالرغم من المعيقات الكثيرة واتساع الشعور بالإحباط، إلا أن التاريخ أثبت بأن لا بد للعدل أن يسود، وأن عتمة الظلام دائما ما تسبق الفجر. العام القادم سوف يحمل الكثير من التحديات، لكنه ايضاً يعد بفتح نافذة أمل جديدة”.

ويضم تحالف حل الدولتين الذي تأسس قبل بضعة سنوات ما يزيد على عشرين مؤسسة مجتمع مدني إسرائيلية وفلسطينية تتبني مبدأ حل الدولتين لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com