الأربعاء, أغسطس 4

دوري ابطال اسيا: الدحيل يعزز صدارته للمجموعة الثانية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
دوري ابطال اسيا: الدحيل يعزز صدارته للمجموعة الثانية

ابوظبي (أ ف ب) – عزز الدحيل القطري صدارته للمجموعة الثانية بعد فوزه على مضيفه الوحدة الاماراتي 3-2 الاثنين في الجولة الثانية من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل المغربي يوسف العربي (57 و80) وكريم بوضياف (75) اهداف الدحيل، والارجنتيني سيباستيان تيغالي (4 من ركلة جزاء) والمغربي مراد باتنا (90+2 من ركلة جزاء) هدفي الوحدة.

واستغل الدحيل خسارة لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني امام مضيفه ذوب اهان صفر-2 سجلهما مرتضى تبريزي (47) ومحمد رضا حسيني (90+3) ليبتعد في الصدارة برصيد 6 نقاط وبفارق ثلاث عن ذوب اهان ولوكوموتيف، في حين بقي الوحدة في المركز الاخير بدون رصيد.

وكانت الجولة الاولى شهدت فوز الدحيل على ذوب اهان 3-1 في الدوحة، ولوكوموتيف على الوحدة 5-صفر في طشقند.

واصبح الدحيل اول فريق قطري يفوز على الوحدة في ابوظبي منذ ان خاض الفريق الاماراتي مباراته الاولى في البطولة بحلتها الجديدة مع السد عام 2004.

وفاز الوحدة ثلاث مرات وتعادل مرتين في مباريات جمعته مع فرق قطرية في ابوظبي قبل ان يمنى اليوم بالخسارة الاولى.

وبدا ان الوحدة في طريقه لتعويض خسارته الافتتاحية امام لوكوموتيف التي كانت الاقسى في تاريخ مشاركته بالبطولة، وذلك بعد ان منحه الحكم ركلة جزاء اثر اعاقة المدافع سلطان البريك للمهاجم باتنا سددها تيغالي بنجاح في شباك كلود امين (4).

لكن الدحيل استغل افضليته واستحواذه للكرة (وصلت النسبة في نهاية المباراة الى 63 %) ليدرك التعادل بعد عمل رائع من التونسي يوسف المساكني وتمريرة متقنة الى العربي الذي اودعها بسهولة في شباك محمد حسن الشامسي (57) .

وسجل الفريق الضيف هدف التقدم للدحيل اثر رأسية من العربي حاول لاعب الوحدة سلطان الغافري ابعادها لتصل الى بوضياف سددها بذكاء في مرمى الشامسي( 75) .

واضاف الدحيل الثالث بعد عرضية من البريك ارتقى لها العربي بنجاح ووضعها برأسه بعيدا عن متناول الشامسي( 80).

وارتكب البريك خطأ جديدا عندما عرقل تيغالي ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية عليه سددها هذه المرة باتنا دون ان يجنب فريقه الخسارة الثانية (90+2).

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com