Tuesday, February 27

دورة ميامي: فيدرر لن يشارك في رولان غاروس على غرار 2017

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
دورة ميامي: فيدرر لن يشارك في رولان غاروس على غرار 2017

ميامي (أ ف ب) – اعلن السويسري روجيه فيدرر السبت عقب خسارته امام الاسترالي ثاناسي كوكيناكيس في الدور الثاني من دورة ميامي الاميركية الدولية في كرة المضرب وتجريده من اللقب، انه لن يشارك في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على غرار العام الماضي.

وقال فيدرر صاحب 20 لقبا كبيرا اخرها بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي: "قررت عدم خوض منافسات الموسم المقررة على الاراضي الترابية".

ولم يشارك فيدرر منذ عام 2015 في رولان غاروس وهي البطولة التي خلقت له اكثر المشاكل ولم يتوج بها سوى مرة واحدة عام 2009.

وكان فيدرر قرر العام الماضي بعد تعافيه من الاصابة عدم المشاركة في البطولة الباريسية لاراحة ركبته وظهره وخصوصا للاستعداد الجيد لموسم الملاعب العشبية وبطولته المفضلة ويمبلدون الانكيرزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى.

واستهل فيدرر العام الحالي بقوة وأكد فيدرر مرة أخرى أنه في قمة عطائه رغم وصوله الى عامه السادس والثلاثين، محققا 17 فوزا متتاليا متفوقا بفارق فوز على أفضل بداية موسم له عام 2006. كما انه احرز لقبين: الاول بطولة استراليا المفتوحة، ولى البطولات الاربع الكبرى، والثاني في دورة روتردام الهولندية حيث انتزع وقتها صدارة التصنيف العالمي من الاسباني رافايل نادال.

لكن السويسري مني بخسارتين متتاليتين وفقد لقبين في دورات الماسترز للالف نقطة، فكانت الاولى امام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو في نهائي دورة انديان ويلز الاميركية الاحد الماضي عندما اوقف الاخير سلسلة انتصاراته، والثانية اليوم امام كوكيناكيس الذي ازاحه عن صدارة التصنيف العالمي حيث سيتربع عليها وصيف الموسم الماضي الاسباني رافايل نادال الغائب عن الملاعب بسبب الاصابة.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com