الإثنين, أغسطس 2

دورة قطر: هاليب توقف مغامرة الاميركية بيليس وتبلغ نصف النهائي

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
دورة قطر: هاليب توقف مغامرة الاميركية بيليس وتبلغ نصف النهائي

الدوحة (أ ف ب) – أوقفت الرومانية سيمونا هاليب مغامرة الاميركية المغمورة كاثرين بيليس في الدور ربع النهائي من بطولة قطر لكرة المضرب بفوزها عليها 6-0 و6-4 الجمعة، لتبلغ الدور نصف النهائي.

وكانت بيليس حققت المفاجأة في الدورين السابقين بإخراجها مواطنتها ماديسون كيز والتشيكية كارولينا بليسكوفا حاملة اللقب العام الماضي، الا انها لم تصمد أمام هاليب المصنفة ثانية عالميا، والتي اقتربت من خوض مباراة ثأرية ضد الدنماركية كارولاين فوزنياكي التي هزمتها في نهائي بطولة استراليا المفتوحة اولى البطولات الاربع الكبرى في الغراند سلام الشهر الماضي، وانتزعت منها صدارة التصنيف العالمي.

وسيكون في امكان هاليب العودة الى صدارة التصنيف، في حال بلغت في الدورة القطرية، دورا أبعد من فوزنياكي، علما ان الأخيرة تلتقي الجمعة في ربع النهائي، المصنفة أولى عالميا سابقا الالمانية أنجليك كيربر.

وكسرت هاليب إرسال منافستها ثلاث مرات في المجموعة الاولى لتنهيها "نظيفة" في نصف ساعة. وشهدت الثانية تكافؤ أكبر بين اللاعبتين.

وقالت هاليب بعد المباراة "كانت المباراة صعبة على رغم ان الامور كانت أسهل في المجموعة الاولى. بيليس منافسة رائعة".

وفي ربع النهائي، قلبت الاسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة رابعة تخلفها أمام الفرنسية كارولين غارسيا السابعة الى فوز 3-6 و6-1 و6-4.

وكانت موغوروتسا حاملة لقب بطولة ويمبلدون الانكليزية 2017، فشلت في تحقيق فوزين متتاليين منذ مطلع العام الحالي قبل ان تفوز على الصينية دوان يينغ بينغ والرومانية سورانا كريستيا في الدورة القطرية التي تفوق قيمة جوائزها ثلاثة ملايين دولار أميركي.

وحالت غارسيا في المجموعة الأولى من فرض منافستها إيقاعها، الا ان الاسبانية دخلت أجواء المباراة تدريجيا وحسمت المجموعة الثانية في مصلحتها لتعادل الارقام. وفي الثالثة الحاسمة كسرت موغوروتسا إرسال منافستها في الشوط الخامس وحافظت على تقدمها حتى نهاية المباراة.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com