الإثنين, ديسمبر 6

دورة قطر: فوز تاسع تواليا لكفيتوفا وخروج ملادينوفيتس

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
دورة قطر: فوز تاسع تواليا لكفيتوفا وخروج ملادينوفيتس

الدوحة (أ ف ب) – حققت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة 21 عالميا، الفوز التاسع تواليا لها في مباريات كرة المضرب، بتغلبها على البولندية أنييسكا رادفانسكا 6-3 و6-4 الاربعاء في الدور الثالث من دورة قطر الدولية، بينما خرجت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش على يد المغمورة الروسية آنا بلينكوفا.

ولم تتلق كفيتوفا (27 عاما)، بطلة ويمبلدون الانكليزية عامي 2011 و2014 والمصنفة سادسة عشرة في الدورة القطرية، أي هزيمة بعد خروجها المفاجىء من الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى، والتي أقيمت في كانون الثاني/يناير الماضي.

ومنذ ذلك الحين، فازت كفيتوفا بلقب دورة سان بطرسبورغ الروسية، وحققت انتصارين في الفردي في مسابقة كأس الاتحاد وقادت بلادها لنصف النهائي على حساب سويسرا (3-1)، قبل ان تقصي التركية جاغلا بويوكأكجاي 6-صفر و6-3 في الدور الاول من دورة قطر التي تفوق جوائزها الاجمالية ثلاثة ملايين دولار.

وتلتقي كفيتوفا في الدور الثالث مع الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الثالثة عالميا التي تغلبت على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 6-2 و6-4.

وخرجت الفرنسية ملادينوفيتش من الدور الثاني على يد الشابة بلينكوفا (19 عاما) المصنفة 164 عالميا، بخسارتها 3-6 و3-6.

وكانت ملادينوفيتش (24 عاما والمصنفة 13 عالميا)، قد ساهمت بشكل كبير في بلوغ بلادها نصف نهائي كأس الاتحاد، بتحقيقها فوزين في الفردي وفوز في الزوجي على حساب بلجيكا (3-2) الأسبوع الماضي.

وتخللت المباراة رياح قوية أثرت على أداء اللاعبتين.

وارتكبت ملادينوفيتش ثمانية أخطاء مزدوجة. وبعدما تقدمت 3-1 في المجموعة الاولى، خسرت سبعة أشواط متتالية، فخسرت المجموعة الأولى 3-6 وتأخرت صفر-2 في الثانية، قبل ان تدرك التعادل 2-2.

الا انها خسرت إرسالها بعد ذلك ولم تتمكن من العودة في المباراة، لتفشل في بلوغ الدور ثمن النهائي حيث كانت لتلاقي مواطنتها كارولين غارسيا السابعة، والتي فازت الثلاثاء على السلوفاكية دومينيكا تشبولكوفا.

وحققت الاميركية كاثرين بيليس مفاجأة بإقصاء مواطنتها ماديسون كيز الثانية عشرة بفوزها عليها 2-6 و6-3 و6-صفر.

وستلتقي الفائزة في الدور الثالث مع التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة او الفرنسية اليزيه كورنه.

وتغلبت ايضا في الدور الثاني اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا الثالثة عشرة على اليابانية ناومي أوساكا 6-4 و6-1.

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com