السبت, أكتوبر 23

دورة انديان ويلز: هاليب وبليسكوفا الى الدور الثالث وخروج موغوروتسا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
دورة انديان ويلز: هاليب وبليسكوفا الى الدور الثالث وخروج موغوروتسا

لوس انجليس (أ ف ب) – بلغت الرومانية سيمونا هاليب والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفتان اولى وخامسة على التوالي الدور الثالث من دورة انديان ويلز الاميركية لكرة المضرب، اولى دورات الماسترز للالف نقطة، فيما خرجت الاسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة.

وتغلبت هاليب 6-4 و6-4 على التشيكية كريستينا بليسكوفا الشقيقة التوأم لكارولينا التي فازت على الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو 7-6 (7-4) و6-1، فيما خسرت موغوروتسا امام الاميركية ساشيا فايكيري المصنفة 100 عالميا 6-2 و5-7 و1-6.

ولم تجد هاليب المصنفة اولى عالميا والمتوجة بلقب الدورة عام 2015 اي صعوبة لتخطي عقبة كريستينا بليسكوفا

وقالت هاليب: "كنت مستعدة للعب. وكنت مستعدة للعمل والمنافسة"، مضيفة: "لم تكن مباراة سهلة ولكنني حقا سعيدة بفوزي بمباراتي الاولى هنا وحصولي على فرصة اللعب مجددا".

وتلتقي هاليب في الدور المقبل مع الاميركية كارولين دولهايد المشاركة ببطاقة دعوة والتي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 5-7 و6-3 و6-4.

وتسعى هاليب الى لقب الدورة للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي امام منافساتها الدنماركية كارولاين فوزنياكي التي صنفت ثانية.

وكانت فوزنياكي انتزعت صدارة التصنيف العالمي من هاليب عندما تغلبت عليها في المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، قبل ان تستردها الرومانية قبل اسبوعين.

وتخوض فوزنياكي مباراتها الاولى في انديان ويلز السبت امام الاسبانية لارا اروابارينا الصاعدة من التصفيات.

في المقابل، احتاجت كارولينا بليسكوفا الى 92 دقيقة للتخلص من عقبة بيغو.

وتسعى بليسكوفا التي تحتفل بعيد ميلادها الـ26 في 22 آذار/مارس الحالي، الى تأكيد بألقها في الدورة الموسم الماضي عندما بلغت دور الاربعة.

وفجرت فايكيري مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على موغوروتسا. ولم يسبق لفايكيري الفوز على لاعبة من المصنفات العشر الاوليات عالميا، لكنها قدمت مباراة جيدة الجمعة ونجحت في الاطاحة بالاسبانية التي قدمت نتائج جيدة في الاونة الاخيرة ببلوغها نصف نهائي دورة قطر ونهائي دورة دبي.

وقالت موغوروتسا: "ارتكبت الكثير من الاخطاء وهي استفادت منها كثيرا".

في المقابل، قالت فايكيري: "قاتلت على كل نقطة، كنت قاب قوسين او ادنى دائما من تحقيق مثل هذه الانتصارات، ولككني نجحت أخيرا اليوم، انه أفضل يوم في مسيرتي الاحترافية".

وتلتقي فايكيري في الدور المقبل مع اليابانية ناومي اوساكا التي اقصت الروسية ماريا شارابوفا الاربعاء في الدور الاول والبولندية انييسكا رادفانسكا 6-3 و6-2 الجمعة.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com