الأحد, ديسمبر 5

دورة انديان ويلز: فيدرر وهاليب يواصلان تقدمهما

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
دورة انديان ويلز: فيدرر وهاليب يواصلان تقدمهما

انديان ويلز (الولايات المتحدة) (أ ف ب) – واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف اول وحامل اللقب والرومانية سيمونا هاليب الاولى تقدمهما في دورة انديان ويلز الاميركية لكرة المضرب، اولى دورات الماسترز للالف نقطة.

وبلغ فيدرر ربع النهائي بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 7-5 و6-4، في حين تأهلت هاليب الى نصف النهائي بتغلبها بصعوبة على الكرواتية بترا مارتيتش 6-4 و6-7 (5-7) و6-3.

ويسعى فيدرر الى احراز اللقب في انديان ويلز للمرة السادسة في مسيرته لينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي خرج من مباراته الأولى أمام الياباني المغمور تارو دانيال.

وهي افضل بداية موسم للسويسري منذ 2006 حين فاز بمبارياته الـ 16 الاولى ثم في 33 من اول 34 مباراة خاضها.

وعلق فيدرر (36 عاما) على ذلك بالقول "انه عام رائع حتى الان، لكنه عام مختلف تماما ويأتي بعد اعوام كثيرة (من عام 2006)".

وتابع "شعرت لاعوام كثيرة انني فعلا جيد في استراليا، كما ان دورة روتردام كانت رائعة، وانا فعلا سعيد للفوز باللقب فيها وليس فقط بلوغ نصف النهائي او تصدر التصنيف العالمي".

وتوج فيدرر في الموسم الحالي في بطولة استراليا المفتوحة، وفي دورة روتردام الهولندية، وعاد الى صدارة التصنيف العالمي على حساب الاسباني رافايل نادال، كما رفع عدد ألقابه الى 97 لقبا.

واضاف "وهنا انا مرتاح لانني تمكنت من الفوز بثلاث مباريات حتى الان، لانه في قرعة كبيرة وصعبة كما في انديان ويلز لا تكون واثقا مما يمكن ان يواجهك".

ويواجه فيدرر في ربع النهائي الكوري الجنوبي تشونغ هيون الفائز بسهولة على الاوروغوياني بابلو كويفاس 6-1 و6-3.

من جهتها، حققت هاليب فوزها الـ 18 في 19 مباراة خاضتها هذا الموسم، ببلوغها نصف النهائي على حساب مارتيتش، حيث باتت على بعد خطوتين من لقبها الثاني في الدورة بعد عام 2015.

وكانت خسارة هاليب الوحيدة هذا الموسم امام الدنماركية كارولاين فوزنياكي في نهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وتلتقي الرومانية (26 عاما) في دور الاربعة اليابانية ناومي اوساكا التي تغلبت على التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة 6-2 و6-3.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com