الجمعة, سبتمبر 24

دورة انديان ويلز: عودة ناجحة لسيرينا بعد غياب اكثر من عام

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
دورة انديان ويلز: عودة ناجحة لسيرينا بعد غياب اكثر من عام

لوس انجليس (أ ف ب) – بعد غياب استمر 404 ايام، حققت نجمة كرة المضرب الاميركية سيرينا وليامس عودة ناجحة الى الملاعب ببلوغها الدور الثاني من دورة انديان ويلز الاميركية بفوزها على الكازاخستانية زارينا دياس 7-5 و6-3.

وكانت سيرينا خاضت اخر مباراة لها في نهائي بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير عام 2017 والتي توجت بلقبها.

ولم تواجه وليامس الحائزة 23 لقبا كبيرا في بطولات الغراند سلام اي صعوبة في مواجهة منافستها التي تحتل المركز الثالث والخمسين في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات. لكن الامور لم تكن مثالية لها لانه نجحت بنسبة 58 في المئة فقط في ارسالاها الاولى، وارتكبت اربعة اخطاء مزدوجة واظهرت بعض العصبية على الرغم من التشجيع الهائل التي لقيته من الجمهور المحلي.

وقالت سيرينا "انه امر لا يصدق. ها انا اعود بعد اكثر من عام وقد انجبت طفلة، والان اريد العودة سريعا الى المنزل لكي اراها".

واضافت "المباراة لم تكن سهلة اطلاقا. لقد واجهت دياس مرات عدة في السابق وفي كل مرة، كانت الامور معقدة. لا زلت اشعر بالصدأ بعض الشيء، لكن هذا الامر ليس الاهم بل بذل قصارى جهدي في كل مباراة بعد عودتي".

لكنها اعترفت بان الامور لن تكون سهلة بعد فترة غياب طويلة عن الملاعب وقالت في هذا الصدد "كل يوم يمثل تحديا لكني ادرك بانني سأتخطاه. احتاج الى بعض الوقت لكي اعود كما كنت".

وكشفت انها حاولت قدر المستطاع المحافظة عل لياقتها البدنية خلال حملها لطفلتها التي وضعتها في الاول من ايلول/سبتمبر الماضي.

وحاولت سيرينا العودة للمشاركة في بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي لكنها لم تكن في كامل جهوزيتها البدنية.

يذكر ان سيرينا توجت بلقب دورة انديان ويلز مرتين عامي 1999 و2001 وخسرت نهائي 2016 امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.

وتتقاسم سيرينا الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدورة مع مواطناتها مارتينا نافراتيلوفا وماري جو فرنانديز وليندساي دافنبورت والالمانية شتيفي غراف والبلجيكية كيم كلايسترز والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا والروسية ماريا شارابوفا وازارنكا.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com