الأربعاء, يوليو 28

“دلتا بلس” طفرة جديدة من المتحور الهندي لفيروس كورونا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قبل أن يستفيق العالم من انتشار فيروس كورونا ، وبدء انحسار الموجة الثالثة، و بعد التحورات الجديدة التي ظهرت للعلن، تخرج علينا اليوم طفرة جديدة للفيروس، ومنشأها الهند.

وقالت سلطات ولاية ماهاراشترا الهندية، إنه تم اكتشاف 20 حالة إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا يطلق عليها اسم “دلتا بلس” (B.1.617.2.1).


وأضاف الدكتور “تاتيارو ب. لاهان” رئيس مديرية التعليم والبحث الطبي: «وجدنا دلتا بلس في مدن نافي مومباي وبالغاري وراتناجيري، بعد ذلك أرسلنا المزيد من العينات للتحليل وننتظر التقارير حول ذلك».

وذكر المسؤول الهندي، أنه تم تسجيل 5 حالات إصابة بالسلالة الجديدة في مدينة راتناجيري الساحلية، وخلال ذلك لم تظهر أي أعراض للمرض لدى اثنين من المصابين، موضحا أنه لمنع انتشار الطفرة الجديدة، أنشأت السلطات مناطق احتواء وتم تطويق المناطق التي تم العثور على الطفرة فيها.

وفي 5 أكتوبر 2020 تم اكتشاف سلالة B.1.617 في ولاية ماهاراشترا الهندية، ومؤخرا ظهرت هذه السلالة في العديد من البلدان، ووفقا للأطباء المحليين، قد تكون هذه الطفرة أحد أسباب الموجة الثانية من فيروس كورونا في الهند، سابقا تم اكتشاف 3 أنواع فرعية من هذه السلالة – B.1.617.1 و B.1.617.2 و B.1.617.3.

وقال : “تتميز الأنواع الفرعية الجديدة بوجود طفرة K417N في بروتين سبايك، الذي يمكن أن يقلل من نشاط اللقاح والأجسام المضادة لدى الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض ومن ثم تطعيمهم، وتم اكتشاف هذه السلالة لأول مرة في أوروبا في مارس من هذا العام”.

يذكر أن المتحور الهندي من فيروس كورونا يعد أشد فتكا و أكثر انتشارا من المتحورات الاولية لفيروس كورونا، و لكن شركات اللقاحات قالت أن لقاحاتها تعمل ضد الفيروس بنسبة 86% لمنع أعراضه الخطيرة.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com