الأحد, سبتمبر 26

حماس تعلن اعتقال ‘العقل المدبر الأول’ لتفجيرات غزة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعلنت حركة حماس ، عن اعتقال “العقل المدبر الأول” لتفجيرات غزة الأخيرة التي استهدفت حاجزين للشرطة يوم الثلاثاء 27 أغسطس 2019، وأدت لاستشهاد ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة آخرين.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل إنه “منذ اللحظة الأولى، تمت السيطرة على العقل المدبر الأول لهذه التفجيرات، وتم اعتقاله، وهذا يعتبر ضربة قاسمة”، موضحا أن “التحقيقات تجري، والاعتقالات استمرت بناء على المعلومات وهذا الحدث”.

وأكد البردويل لدنيا الوطن أنه “تمت السيطرة على كل الأبعاد الداخلية والخارجية والتفاصيل وكيفية وآلية العمل والأهداف التي كانت والمخططات والعمليات التي كانت ستنفذ”، مضيفا : “كل ذلك يتم تجميعه، وسيتم الإعلان عنه لكل الجماهير”.

وفي سياقٍ آخر، أكد أن زيارة وفد حماس الأخيرة إلى القاهرة، بحثت ملفين، الأول، العلاقات الثنائية بين مصر وغزة على المستوى الأمني وضبط الحدود، والمستوى الاقتصادي والتجارة البينية، لافتا إلى أن “النتائج جيدة، وتم تصحيح الكثير من الأفكار”.

كما جرى بحث ملف التفاهمات، بحسب البردويل الذي شدد على التزام حماس بها، لكن “الاحتلال يحاول أحيانا التملص والعمل ببطء في هذا الإطار”.

وأردف القيادي في حماس قائلا : “وضعنا الإخوة المصريين في هذه الصورة، ونتمنى أن يكون لهذه الصورة أثر على المستقبل فيما يتعلق بالتفاهمات”.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com