Monday, December 5

حماس: انفجار الأقصى القادم سيغير شكل المنطقة وقد أعذر من أنذر

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس روحي مشتهى، مساء اليوم السبت 01 أكتوبر 2022، إن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس ، والضفة الغربية، تنذر بالانفجار، مضيفًا: “انفجار الأقصى القادم سيغير شكل المنطقة، وقد أعذر من أنذر”.

وقال مشتهى في الكلمة المركزية لحركة حماس، خلال مهرجان “الأقصى في خطر” ب غزة : احتشدت غزة لتوصل رسالة واضحة وبسيطة يجب أن يسمعها قادة العرب والمسلمين وقادة العالم، أن ممارسات الاحتلال في الأقصى خاصة وفي القدس وفلسطين عامة تنذر بانفجار الأقصى الكبير.


وأضاف، “أبرق بالتحية للمرابطين في القدس والزاحفين للرباط في المسجد الأقصى من القدس والضفة وأراضي الـ48”.

وتابع مشتهى: “بات الخطر أكثر وضوحا على الأقصى والمقدسات، حيث فرض الاحتلال التقسيم الزماني على المسجد الأقصى، فيما يعمل الاحتلال على التثبيت المكاني أيضا”.

وأردف قائلا، “لولا فضل الله والمرابطين والمرابطات لحقق الاحتلال أطماعه في ممارسة الطقوس التلمودية في الباحات والعتبات”.


وزاد مشتهى في كلمة “حماس”: “منع المسلمين من الوصول إلى الأقصى وقمعهم وضرب النساء والشيوخ واعتقال الشباب واستمرار الحفريات، كل هذا يجعل الأقصى في عين الخطر، وسيجعل المنطقة في عين العاصفة”.

وانطلقت عصر اليوم، فعاليات مهرجان “الأقصى في خطر”، في ملعب فلسطين بمدينة غزة، بمشاركة واسعة من أهالي القطاع. حيث توافد المشاركون من محافظات القطاع في مئات السيارات والحافلات، تلبية لدعوة حركة حماس.

وفيما يلي كلمة الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، في كلمة فصائل العمل الوطني والإسلامي:

– نحن وطن وشعبا واحد ولن نسمح للاحتلال بتفرقتنا.

– نسعى جميعًا من أجل تغيير ميزان القوى لمصلحة فلسطين..

– التحية كل التحية للأسد الهصور أبو الرعد خازم من أرض غزة الإباء.


– شبان القدس الثائر يدافعون عن شرف الأمتين العربية والإسلامية.

وقبل انطلاق المهرجان، قال سهيل الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حول رسالة المهرجان: “رسالتنا اليوم واضحة جداً إلى أهلنا في القدس والأقصى بأننا معكم وسندكم، فالمقاومة تعد العدة ليوم المواجهة مع المحتل، ونعتقد بأن المواجهة مع هذا العدو قريبة”.

وأضاف الهندي، لإذاعة صوت الأقصى: “رسالتنا إلى أهلنا في الضفة بأننا معكم ولن نترككم، بل نحن سندكم ومعكم بإذن الله، وليفهم العدو هذه الرسالة جيدًا، ونحن على موعد قريب مع النصر إن شاء الله”.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com