الجمعة, سبتمبر 24

جونسون لنتنياهو: بريطانيا لا تزال تدعم حل الدولتين

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

سلطان ابوبكر-صوت الجنوب24

أكد رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون أن لندن تسعى لتطبيق حل الدولتين للنزاع الإسرائيلي – الفلسطيني. وورد تأكيد جونسون هذا خلال الاجتماع الذي عقده مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في لندن، يوم الخميس، حيث شدد على أن بريطانيا لا تزال تدعم جميع المبادرات الرامية إلى التوصل إلى السلام في الشرق الأوسط وحل الدولتين. وقال جونسون ذلك لنتنياهو بعد أن أشار الأخير إلى أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة إمكان التعاون بين بريطانيا وإسرائيل لمواجهة تحدي العدوان الإيراني الآخذ في التنامي.

ويتجنب نتنياهو منذ فترة الحديث عن حل الدولتين، وتعهد بدلاً من ذلك بفرض القانون الإسرائيلي على جميع المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية في خطوة سوف تجعل حل الدولتين مستحيلاً.

وقبيل مغادرة إسرائيل دعا نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في مطار بن – غوريون الدولي، إلى تعزيز الضغوط على النظام في إيران.

وتطرق نتنياهو إلى احتمال قيام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعقد لقاء مع الرئيس الإيراني حسن روحاني فأعرب عن يقينه بأن ترامب سيبدي موقفاً صارماً خلال هذا اللقاء في حال عقده، لكنه في الوقت عينه أكد أن الوقت الحالي غير ملائم لإجراء مباحثات مع إيران وإنما لزيادة الضغط عليها.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com