Tuesday, December 6

ثلج أوروبا يثير القلق على المشجعين في انكلترا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
ثلج أوروبا يثير القلق على المشجعين في انكلترا

لندن (أ ف ب) – أثارت الموجة الثلجية ودرجات الحرارة الجليدية التي تضرب مختلف المدن الأوروبية منذ أيام، القلق على مشجعي الرياضة الانكليز الذين سيضطرون الى التنقل لمتابعة الأحداث في عطلة نهاية الأسبوع.

وعلى رغم التساقط الكثيف للثلوج خلال الأيام الماضية، لم يتم تأجيل أي مباراة في الدوري الممتاز لكرة القدم نظرا لتمتع غالبية الملاعب بنظام تدفئة أسفل العشب الأخضر يمنع تكدس الثلج. الا ان عددا من المدربين والمسؤولين أبدوا خشيتهم من تأثير العاصفة التي أطلق عليها "الوحش القادم من الشرق" على المشجعين.

وينتقل نادي وست هام الى ويلز للقاء سوانسي سيتي السبت ضمن المرحلة 29 من الدوري الانكليزي الممتاز. وأبدى مدرب النادي اللندني الاسكتلندي ديفيد مويز قلقه على تنقل مشجعي فريقه.

وقال ان السلطات المعنية بالأحوال الجوية "تنصح الناس بعدم التنقل على الطرق، لاسيما في محيط كارديف (…) لذا هذا موضع قلق حاليا"، مضيفا "أعتقد ان الأمر سيان بالنسبة الى فرق كرة القدم أو المشجعين. اذا قالوا (المسؤولون) لا تتنقلوا، على (رابطة) الدوري الممتاز أخذ ذلك بالاعتبار".

أما فريق وست بروميتش ألبيون، فمن المقرر ان يستقل لاعبوه القطار والانتقال جنوبا الى واتفورد السبت أيضا.

وقال مدربه ألان باردو "نحن لا زلنا عازمين على الانتقال بالقطار (…) لن تكون نهاية الأسبوع سهلة بالنسبة الى كرة القدم. آمل في ان نتمكن من الوصول الى هناك، تقديم أداء جيد، ونمنح الدفء لمشجعينا".

ودفعت أحوال الطقس والقلق على المشجعين الى إرجاء مباريات في الدرجات الانكليزية الأخرى، ومنها مباراة السبت بين ايبسويش تاون وضيفه هال سيتي مقررة السبت ضمن الدرجة الانكليزية الأولى (الثانية عمليا).

وقال بيان للنادي المضيف "أرض الملعب محمية وعلى الأرجح سيكون اللعب عليها ممكنا، الا ان ثمة مناطق داخل الملعب وخارجه تدفع الى القلق، لاسيما في ظل التوقعات بحصول المزيد من الأحوال الجوية السيئة واستمرار درجات الحرارة الجليدية خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأرجئت مباريات أخرى في الدرجة الأولى، و17 مباراة في الثانية والثالثة.

وفي اسكتلندا، من المقرر ان يستضيف نادي سلتيك نادي مورتون السبت في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية. وعلى رغم تأكيد سلتيك ان ملعبه والمناطق المحيطة به في مدينة غلاسكو آمنة، حذر الرئيس التنفيذي لمورتون وارن هاوك من ان "المشجعين سيخاطرون بحياتهم للانتقال لمتابعة مباراة في كرة القدم، بينما تصدر هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات بوجوب عدم القيام بأي تنقل غير ضروري".

أضاف "على سلامة المشجعين ان تكون أساسية، ولا أعتقد انه في امكان أي كان ضمان ذلك في الوقت الحالي، وأنا أخشى على العديد من مشجعي مورتون الذين سيحاولون الانتقال لحضور هذه المباراة".

وأرجئت العديد من مباريات الركبي التي كانت مقررة في نهاية الأسبوع. وطال اضطراب الطقس حتى منافسات رياضية كانت ستقام في قاعات مقفلة، اذ أبقي على البعض منها لكن طلب من المشجعين عدم الحضور.

وأدت موجة الصقيع والثلج التي تضرب أوروبا منذ أيام الى مقتل نحو ستين شخصا على الأقل، وأثارت اضطرابات واسعة في وسائل النقل والمواصلات. وشهدت بعض الدول مثل سويسرا، انخفاض درجات الحرارة الى مستويات قياسية قاربت 40 درجة مئوية تحت الصفر.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com