الخميس, أبريل 9

توقع إعلان الإغلاق شبه الكامل في إسرائيل، اليوم، بسبب تفشي الكورونا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

من المتوقع أن تصادق الحكومة الإسرائيلية، اليوم، على الإغلاق شبه الكامل للمواطنين الإسرائيليين. وفي الاجتماع الذي سيعقد عبر الإنترنت، يتوقع أن يصادق الوزراء على حظر خروج المواطنين من بيوتهم بشكل شبه كامل وتطبيق القرار بشكل صارم.

وبعد نقاش ساخن، جرى عبر الفيديو يوم أمس، واستمر حوالي سبع ساعات، بمشاركة رئيس الوزراء نتنياهو ومسؤولي وزارات الصحة والمالية والداخلية وقيادة الشرطة، تقرر تشديد القيود على المواطنين الإسرائيليين لمدة أسبوع. وقال مصدر رفيع شارك في المناقشات للصحيفة، إن “هذا هو أقرب شيء للحجر الصحي. نحن على مقربة نصف خطوة من الشل الكامل للاقتصاد”.

وفقًا للوائح الجديدة، يمكن للمواطن الذي يغادر المنزل فقط للأسباب التالية: التزود بالطعام، والخروج للعمل في أماكن تُعرف على أنها “خدمات أساسية”، أو القيام بنشاط رياضي على مقربة من المنزل، أو المشاركة في نشاطات دينية وعائلية ضرورية.

كما تقرر إغلاق كل المتاجر التي لا تزال مفتوحة، مثل متاجر الملابس والكومبيوتر، ولن يسمح إلا بفتح متاجر السلع الغذائية والصيدليات. وبالإضافة إلى القيود الصارمة المفروضة على المواطنين، من المتوقع أن تقوم وزارة النقل بوقف كل وسائل النقل العام بشكل شبه كامل. بالإضافة إلى ذلك، سيتم النظر في فرض الحجر المنزلي الكامل على من بلغوا سن 65 عامًا وما فوق. وقد نوقشت هذه الفكرة، أمس، وتم تأجيلها إلى وقت لاحق.

وقال مسؤول رفيع: “مشاهد الناس في الحدائق العامة، كما كانت في نهاية الأسبوع، لن تتكرر. ستقوم الشرطة بوقف الظواهر التي رأيناها في قطاعي المتدينين الحريديين والعرب. هذه هي الطريقة الوحيدة لوقف الفيروس. لا أحد يريد رؤية مشاهد مثل إيطاليا هنا. لا مفر من هذه الخطوات”.

كما أصدر رئيس الوزراء تعليماته بتشكيل فريق لزيادة الفحص لمرضى الكورونا وفريق آخر لإجراء مسح لجميع السكان في سبيل الكشف عن الإصابات بالفيروس.

يشار إلى أن عدد المصابين رسميا بفيروس كورونا في إسرائيل، بلغ، حتى يوم أمس الاثنين، 1.442 مصابًا، وذلك بعد اكتشاف 377 حالة جديدة. وحسب البيانات الرسمية فإن حالة 29 مريضًا حرجة، وحالة 40 مريضًا معتدلة، بينما تعافى 41 مصابًا. وبلغ عدد الأشخاص الذين فرض عليهم الحجر المنزلي 74،500 شخص. وتم الإعلان، أمس، عن وفاة مسن آخر، 60 عاما، في مستشفى إيخيلوف، بعد تدهور حالته الصحية خلال ساعتين.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com