الإثنين, ديسمبر 6

تقرير: ثلث الشركات والمؤسسات في اسرائيل تعرضت لهجمات الكترونية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أظهر تقرير نشرته شركة أكرونيس العالمية المختصة بالشؤون التكنولوجية، أن أكثر من ثلث الشركات في إسرائيل تعرضت لقرصنة وهجمات إلكترونية مباغتة أدت لأعطال عامة خلال الأسبوع الماضي، وفق ما نشره موقع إسرائيل ديفينس.

وأشار التقرير الى ان 27% من الشركات بالإضافة الى الافراد في إسرائيل تعرضوا لعمليات قرصنة، حيث يستند التقرير إلى مسح شامل لحوالي 3600 من مدراء وموظفي تكنولوجيا المعلومات الذين يعملون عن بعد في شركات صغيرة ومتوسطة، من 18 دولة حول العالم بما في ذلك إسرائيل.

وتُظهر بيانات التقرير أن 3 من كل 10 مؤسسات أبلغت عن محاولات هجوم إلكتروني على أنظمتها مرة واحدة على الأقل يوميًا بل وأحياناً مرة واحدة في الساعة، كما أبلغ مدراء الشركات في إسرائيل عن تلقيهم باستمرار رسائل عبر البريد الالكتروني تفيد بتعرض شركاتهم لعمليات قرصنة إلكترونية.

وأوضح التقرير ان الشركات في إسرائيل أصبحت تجد أن حلول مكافحة الفيروسات وحدها لم تعد ذات صلة بالتهديدات الالكترونية الحديثة، الامر الذي دفعها الى إيجاد الحلول من خلال شركات مختصة بكشف الثغرات الالكترونية وكيفية الوصول الى حل جذري لمنع وقوع أي اختراق.

ويأتي هذا التقرير عقب اختراق قراصنة لأنظمة عدد من المستشفيات في إسرائيل وعلى رأسها مستشفى هيلل يافي الأسبوع المنصرم، مما أدى الى تعطل كبير ومفاجئ في كافة الشبكات للمستشفى وانهيار الدفاع الالكتروني وعدم وجود حل جذري للهجمات الالكترونية.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com