الأربعاء, أبريل 21

تطبيق “كلوب هاوس” بين حرية التعبير وانتهاك الخصوصية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعلن المعهد الكندي العالي CIC، أنه ستقام ندوة اليوم الأربعاء، حول تطبيق “كلوب هاوس..بين حرية التعبير وانتهاك خصوصية البيانات”، وذلك تحت رعاية ماجي الحلواني رئيس مجلس إدارة الإعلام بالمعهد.

وقال الدكتور ممدوح القاضي نائب رئيس مجلس إدارة cic، أن أهمية هذا الموضوع تأتي من توقع الخبراء أن يتصدر “كلوب هاوس” كافة منصات التواصل الإجتماعي في المرحلة المقبلة، حيث يُتيح للمستخدم مشاركة الأفكار ويُمكِّن المستمعين من طرح الأسئلة، ويتم تنظيم المنصة كغرفة تمتلئ بالمستخدمين تصل لحوالي 20 ألف مستخدم.

واضافت أمال الغزاوي عميدة إعلام CIC، أن الندوة تستهدف الخروج بتوصيات علمية وعملية ومجتمعية للتعامل مع التطبيق حيث أنه رغم المزايا غير المسبوقة التي يوفرها التطبيق من حيث سهولة التواصل، والاستفادة للمستخدمين إلا أنه شأن باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي يواجه تحديَيْن رئيسييْن: الأول ذو صلة بضمان مشروعية المحتوى، والثاني يتعلق بمراعاة الخصوصية في التعامل مع بيانات المستخدمين.

ويشارك في الندوة عدد من خبراء الإعلام والمعلومات ومن بينهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، والإعلامي محمد مصطفي شردي مقدم برنامج الحياة اليوم، والإعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج مساء دي ام سي، والمهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com