الخميس, أكتوبر 28

تطبيق تيك توك يتسبب في فوضى عارمة في المدارس الأمريكية بسبب هذا الأمر

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

على قدر ما تتسم تطبيقات التواصل الاجتماعي بالمميزات الجميلة والرائعة والتي تجعل العالم كالقرية الصغيرة، تتسم أيضا تلك التطبيقات بالسوء في بعض الأحيان خاصة عند استغلالها بالشكل الخاطئ من قبل أشخاص سيئين.

وحسب موقع الجزيرة نت فقد أطلق نشطاء وطلاب مدارس في الولايات المتحدة الأمريكية تحد على تطبيق تيك توك أسموه “ديفيوس ليكس” وتعني “اللعقات المخادعة” حيث وثقوا فيه تخريبهم وسرقاتهم لمرافق المدارس.

وحسب متطلبات التحدي ومقاطع الفيديو المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعية فقد اتسم ذلك التحدي بالفوضى والتخريب والأذى، كذلك أظهر الفيديو سرقة لدورات المياه وتكسيرها وسدها في المدارس المختلفة، وعمد فيه الطلاب الى الى نزع المغاسل وتحطيم وتهشيم المرايا وسرقة أجهزة الإنذار.


ووثق المتنافسون في هذا التحدي كافة أعمالهم التخريبية التي ألحقوها بدورات المياه في مدارسهم دون أدني مسؤولية أو اعتبار وانتشر هذا التحدي على نطاق واسع فب الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقول ميليسا لاوداني وهي مديرة مدرسة في المرحلة المتوسطة:” الغرض هو حصد المزيد من الاعجاب، فكل منهم يريد أن يصبح مشهورا، قيل قديما ان ١٥ دقيقة كافية كي يصبح البعض مشهورا أما الأن فالأمر لا يحتاج لأكثر من ٣٠ ثانية”.

وفي تعقيب للشرطة الأمريكية حيث قالت الناطقة باسم الشرطة الأمريكية:” في البداية لم ندرك أسباب التخريب وتابعناه جيدا عبر كاميرات المراقبة، واتضح لاحقا أن نه تحد جديد أطلقه نشطاء وطلاب عبر تطبيق تيك توك وسنتابع الأمر بجدية”.

وردت شركة تيك توك بالقول حسب بيان نشرته عبر صفحتها :” أنها ستزيل مقاطع التخريب “، وأكدت أنها لن تتسامح مع محتوى يروج لأعمال إجرامية.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com