الإثنين, نوفمبر 30

تركيا تتهم الأسطل بالتجسس لصالح الإمارات وتكشف تفاصيل جديدة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

نشرت وسائل إعلام تركيّة، صباح اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة حول قضية اعتقال رجل كانت قد اشتبهت به السلطات التركية بالتجسس لصالح الإمارات على فارّين عرب من أنظمة دولهم ومعارضين إماراتيين.

يُذكر أن المعتقل هو صحافي أردني من أصول فلسطينية، اسمه أحمد الأسطل. وقالت صحيفة “صباح” التركية في تقرير لها، إن “العميل الذي اعتقلته السلطات التركية أحمد الأسطل في مدينة سكاريا، تبين أنه كان يبحث عن صحافيين للعمل لصالح الإمارات”.

وجاء في تقرير الصحيفة أن “الأسطل تسلل إلى داخل مجموعة محسوبين على جماعة الإخوان المسلمين من عدة بلدان عربية، تحت قناع ‘صحافي معاد للإمارات‘ بهدف جمع المعلومات والوثائق اللازمة، حيث تبين أنه مرتبط برجل استخبارات بالإمارات يدعى ‘أبا علي‘”.

وذكرت الصحيفة أن “الأسطل المتهم بجمع معلومات عن المعارضين العرب المقيمين في تركيا لصالح الاستخبارات الإماراتية اعتقل مؤخرًا في سكاريا وتم تسليمه إلى فريق مكافحة الإرهاب بالمدينة”.

ولفت التقرير إلى أنه “تم تجنيد الأسطل لصالح الاستخبارات الإماراتية منذ عام 2009، وكان يبحث عن صحافيين عرب للعمل لصالح جهاز الاستخبارات الإماراتي بهدف جمع معلومات، كما أنه قام بإرسال العديد من التقارير إلى الاستخبارات الإماراتية”.

وكشفت الصحيفة أن “الأسطل قدم تقريرا مفصلا بشأن محاولة الانقلاب في تركيا في 15 تموز/ يوليو 2016، وحول احتمالية انقلاب جديد”.

وقالت الصحيفة أن “الأسطل اعترف بالتهم الموجهة إليه وصلته بجهاز الاستخبارات الإماراتي للمخابرات التركية التي بدورها تمكنت من فك رموز عدد كبير من العاملين في الاستخبارات الإماراتية”.

وذكر التقرير أن “الأسطل الذي وصل إلى تركيا قبل سبع سنوات بجواز سفر دولة عربية أخرى، نجح في التسلل إلى شبكات صحافية عربية معارضة لسنوات عدة”.

واتضح وفقا للصحيفة أن “الأسطل أرسل معلومات إلى الإمارات بشأن علاقات تركيا في ‘الجغرافيا الإسلامية‘، وأخرى عن ‘خصوم الإمارات‘ في تركيا، وأيضا تقارير عن التطورات السياسية الداخلية والخارجية التركية”.

ونوه التقرير إلى أن “شخصا يدعى ‘أبا علي‘ من الاستخبارات الإماراتية كان يقوم بتوجيه الأسطل، وإجراء دراسات من شأنها وضع تركيا في موقف صعب على الصعيد الدولي، إلى جانب جمع معلومات استخباراتية ضدها”.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com