الثلاثاء, مايو 17

ترامب يدعو الاميركيين الى الوحدة ويؤكد ان المعركة ضد الجهاديين لم تنته

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

واشنطن (أ ف ب) – نشر البيت الابيض مساء الثلاثاء مقتطفات من الخطاب الذي سيلقيه الرئيس دونالد ترامب بعيد قليل أمام الكونغرس حول حال الاتحاد والذي سيدعو فيه الأميركيين الى "الوحدة" وسيؤكد ان "ما زال هناك الكثير للقيام به" لدحر تنظيم الدولة الاسلامية بالكامل.

ويقول الرئيس بحسب احد هذه المقتطفات "هذا المساء أود ان احدثكم عن المستقبل الذي سيكون لنا، وعن طبيعة الامة التي سنكون عليها. نحن جميعا، سويا، مثل فريق واحد، شعب واحد وعائلة اميركية واحدة".

وسيدعو ترامب ايضا الديموقراطيين والجمهوريين الى العمل سويا من اجل تمويل بناء "بنى تحية آمنة وسريعة وموثوق بها وعصرية يحتاج الى الاقتصاد ويستحقها الشعب"، كما سيدعو الطرفين الى التعاون في ملف الهجرة.

ويضيف "هذا المساء امد يدي الى المشرعين من الحزبين، الى الديموقراطيين كما الجمهوريين، من اجل حماية مواطنينا ايا يكن اصلهم او لون بشرتهم او دينهم".

وفي خطابه الذي سيلقيه من على منبر مجلس النواب سيركز الرئيس على انجازاته الاقتصادية ولا سيما على "اضخم اصلاح ضريبي في التاريخ الاميركي"، مشددا على انه "منذ ان أقرينا خفض الضرائب حصل حوالى ثلاثة ملايين عامل على مكافآت متصلة بها تصل قيمتها لآلاف الدولارات للكثير منهم".

وعلى صعيد مكافحة التنظيم الجهادي يقول ترامب في خطابه "أنا فخور بأن أقول ان التحالف لهزيمة تنظيم الدولة الاسلامية قد حرّر 100% تقريبا من الاراضي التي احتلها هؤلاء القتلة في العراق وسوريا. ولكن ما زال هناك الكثير للقيام به. سوف نواصل معركتنا الى ان يندحر تنظيم الدولة الاسلامية بالكامل".

ويلقي ترامب في الساعة 21,00 (02,00 ت غ) امام الكونغرس خطابه السنوي عن حال الاتحاد والذي سيعرض فيه رؤيته لاميركا "آمنة وقوية وفخورة" ويركز فيه على تعافي الاقتصاد وانتعاش وول ستريت.

ورمزيا، هذا الخطاب السنوي الذي يتم الاعداد له بدقة، يشكل فرصة للرئيس لتحسين شعبيته. وقال ترامب الاثنين "انه خطاب كبير، خطاب مهم".

وكان ترامب قال للصحافيين قبيل ساعات من توجهه الى الكونغرس "سأعمل من اجل ان يتجاوز بلدنا الانقسامات العميقة التي تقوضه منذ سنوات كثيرة جدا".

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com