الخميس, أكتوبر 21

ترامب يدعم اتفاق الكونغرس بشأن الميزانية (البيت الابيض)

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
ترامب يدعم اتفاق الكونغرس بشأن الميزانية (البيت الابيض)

واشنطن (أ ف ب) – قال البيت الابيض الخميس ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب سيصادق على اتفاق قادة الحزبين الجمهوري والديموقراطي في الكونغرس على تمويل الحكومة الفدرالية، رغم انه لا يلبي جميع رغباته.

وقال ميك مولفان مدير مكتب الادارة والميزانية للصحافيين "هل سيوقع الرئيس على مسودة الاتفاق؟ الجواب هو نعم".

وتابع "ولكن هل هو مثالي؟ الجواب لا. هل هو تماما كما اردنا؟ لا".

ورحب المشرعون الجمهوريون والديموقراطيون بالاتفاق على مشروع قانون الانفاق البالغ 1,3 تريليون دولار، لتمويل الحكومة لباقي السنة المالية 2018.

ويجب ان تحظى مسودة القرار بموافقة الكونغرس وأن تحول الى الرئيس للتوقيع عليها قبل حلول موعد انتهاء التمويل الفدرالي منتصف ليل الجمعة-السبت، وإلا فإن الحكومة ستواجه الاغلاق.

وينص مشروع القانون على زيادة الانفاق العسكري الى 700 مليار دولار، بزيادة بمقدار 61 مليار دولار عن عام 2017، وبقية النفقات الجارية المتبقية الى 591 مليار دولار، وذلك للسنة المالية التي تنتهي في الثلاثين من ايلول/سبتمبر المقبل.

وينص المشروع كذلك على تخصيص 1,6 مليار دولار – اقل بكثير من المبلغ الذي طلبه ترامب – لأمن الحدود، وأموال لبناء واصلاح سياجات حدودية تمتد لنحو 160 كلم، ويزيد من انفاق البنية التحتية، وتمويل أمن المدارس والمنح الدراسية.

الا ان مشروع القانون لقي معارضة في بعض الاوساط، حيث اغضب الديموقراطيين لعدم اشتماله على حماية للمهاجرين الذين وصلوا الى البلاد بشكل غير قانوني عندما كانوا اطفالا، وكذلك لعدم اشتماله على بند لاستقرار اسواق التأمين للعائلات المتدنية الدخل.

وصادق مجلس النواب على المشروع الخميس واحاله على مجلس الشيوخ قبل رفعه الى مكتب ترامب.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com