الأربعاء, أغسطس 4

تحطم طائرة ايرانية تقل أكثر من خمسين راكبا في جنوب غرب ايران

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
تحطم طائرة ايرانية تقل أكثر من خمسين راكبا في جنوب غرب ايران

طهران (أ ف ب) – تحطمت طائرة ايرانية تقل خمسين راكبا صباح الاحد أثناء رحلة داخلية في منطقة جبلية في جنوب غرب ايران، بحسب وسائل اعلام ايرانية.

ونقلت وكالتا الأنباء الطلابية (ايسنا) و"فارس" عن مسؤول ادارة الطوارئ الايرانية بير حسين كوليوند أن الطائرة التي كانت في رحلة من طهران الى ياسوج (جنوب غرب) "سقطت في ضواحي سميرم بمحافظة اصفهان وسط ايران" على بعد نحو 480 كلم جنوب طهران.

واضاف انه "كان على متنها بين خمسين وستين راكبا ليست هناك معلومات حول مصيرهم"، مؤكدا ان "أجهزة الإغاثة الطارئة في حالة تأهب".

وتقع سميرم مثل ياسوج، في سلسلة جبال زاغروس. وأعلن المتحدث باسم الطوارئ في ايران مجتبى خالدي أن "مروحيات الطوارئ قد توجهت لاداء مهامها في الاغاثة"، لأنه "لا يمكن ارسال سيارات اسعاف بسبب التضاريس الجبلية في المنطقة".

وبحسب وكالة ألانباء الطلابية أكد رئیس لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة في البرلمان علاء الدین بروجردي أن طائرة هي من نوع "ايه تي ار" تابعة لشرکة "آسمان" للطیران.

وأضاف انها كانت تقلّ "60 راکبا وطاقما من ستة افراد " عندما "اختفت عن الرادار صباح الیوم" مشيرا الى أن شهود عیان رأوا وقوع الحادث الجوي.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com