السبت, سبتمبر 25

تحالف السعودية في اليمن يُصعّد هجماته ضد الحوثيين

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قتل قائد عسكري في التحالف الذي تقوده باليمن، وعدد من الجنود السعوديين واليمنيين، أثناء مهمة عسكرية في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وذكر بيان صادر عن السلطات المحلية بحضرموت، وقيادة المنطقة العسكرية الأولى في الجيش اليمني، مقتل خمسة عسكريين سعوديين، بينهم قائد قوات التحالف في مديريات وادي حضرموت العقيد بندر العتيبي.

وأضاف أن العقيد العتيبي قتل مع اثنين من جنوده “إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء تفكيك شبكة عبوات في وسط الوادي زرعتها عناصر الشر والإرهاب والتخريب”.

وأشار البيان، إلى أن الحادث أسفر كذلك عن مقتل جنديين من قيادة المنطقة العسكرية الأولى التابع للجيش اليمني. كما أدى الحادث إلى إصابة 6 آخرين، من بينهم رئيس أركان إحدى كتائب قيادة المنطقة الأولى، حسب البيان.

وفي وقت سابق، قال مصدر عسكري رفيع، للأناضول، إن “أبو نواف”، قائد التحالف في وادي وصحراء المحافظة، قتل مع مجموعة من جنود المنطقة العسكرية الأولى أثناء مهمة عسكرية بمديرية “شبام”.

وأوضح المصدر، مفضلًا عدم نشر اسمه لأسباب أمنية، أن القائد العسكري يحمل الجنسية السعودية.

وتتواجد في قيادة المنطقة العسكرية الأولى الواقع مقرها بمدينة سيئون في حضرموت، قوات سعودية سبق أن شاركت في هجمات ضد مطلوبين من تنظيمي “القاعدة” و”داعش”، بحسب الجيش اليمني.

وتتبع قوات المنطقة العسكرية الأولى للحكومة اليمنية، وتكتسب أهمية بالغة حيث أنها تغطي نصف مساحة حدود اليمن مع السعودية، إضافة إلى تواجد شركات نفطية فيها، ومطار سيئون الدولي، ومنفذ الوديعة بين اليمن والسعودية.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com