الأحد, نوفمبر 28

بيونغ يانغ لا تنوي لقاء مسؤولين اميركيين خلال الاولمبياد في كوريا الجنوبية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
بيونغ يانغ لا تنوي لقاء مسؤولين اميركيين خلال الاولمبياد في كوريا الجنوبية

سيول (أ ف ب) – أعلنت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية الخميس نقلا عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية ان بيونغ يانغ لا تنوي لقاء مسؤولين اميركيين على هامش الالعاب الاولمبية الشتوية التي تستضيفها كوريا الجنوبية.

ونقلت الوكالة عن شو يونغ-سام قوله "ها نحن نقولها بكل صراحة، ليست لدينا اي نية للقاء مسؤولين اميركيين خلال زيارتنا الى الجنوب".

واضاف "نحن لم نستعط يوما حوارا مع الولايات المتحدة ولن نفعل ذلك ابدا".

لكن هذه التصريحات لا تعني ان كوريا الشمالية تستبعد حصول لقاء بين مسؤوليها ومسؤولين اميركيين على هامش الاولمبياد الشتوي.

وكان نائب الرئيس الأميركي مايك بنس رفض الثلاثاء استبعاد فرضية الاجتماع بمسؤولين كوريين شماليين خلال حضوره الاولمبياد الشتوي في بيونغ تشانغ الذي ينطلق الجمعة.

وإذ أكد بنس عدم وجود أي لقاءات مدرجة على جدول أعمال الزيارة، لفت إلى أنه ليس من المتوقع رفض عقد اجتماع مع مسؤولين من كوريا الشمالية التي تستمر الازمة بينها وبين الولايات المتحدة بسبب برنامج التسلح النووي لبيونغ يانغ.

وقال بنس خلال توقف سريع في آلاسكا في طريقه إلى آسيا "في ما يخص التواصل مع الوفد الكوري الشمالي، لم اطلب عقد اجتماع، لكننا سنرى ما الذي سيحدث".

وأضاف ان "الرئيس (دونالد) ترامب قال إنه يؤمن دائما بالحوار"، قبل أن يؤكد مجددا "لم اطلب عقد اجتماع، لكننا سنرى ما الذي سيحدث".

ويترأس بنس الوفد الاميركي لحفل الافتتاح الالعاب الاولمبية الشتوية الجمعة، فيما يترأس الرئيس الفخري لكوريا الشمالية كيم يونغ-نام وفد بلاده للدورة التي تلقي السياسة بظلالها عليها بشدة.

ولتسليط الضوء على ما تعتبره واشنطن "انتهاكات" كورية شمالية لحقوق الانسان، سيحضر نائب الرئيس الاميركي حفل افتتاح الالعاب الاولمبية برفقة والد السجين الاميركي السابق لدى كوريا الشمالية اوتو وارمبير الذي توفي بعيد عودته الى بلاده.

والاربعاء قال بنس في طوكيو ان واشنطن تستعد للكشف عن "أشد" عقوبات اقتصادية تفرضها على كوريا الشمالية، حتى الآن مؤكدا ان بلاده لن تسمح لبيونغ يانغ بان تستغل الالعاب الاولمبية الشتوية المرتقبة هذا الاسبوع في الجنوب.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com