Friday, January 27

بين مصر، قطر وإسرائيل: هكذا تم التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار 

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

بين مصر، قطر وإسرائيل: هكذا تم التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار

 

سلطان ابو بكر_موقع صوت الجنوب 24

 

فقط قبل عده ساعات من خروج الجهاد الإسلامي وحماس بإعلان انتصار، بعثوا برسائل مرعوبه إلى جهاز المخابرات المصريه وطلبوا التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار

الناطقين باسم حماس والجهاد الإسلامي خرجوا يوم أمس بتصريحات انتصار وشددوا أن “المقاومه” هي القوه التي تدافع عن غزن، غير انه في حقيقه الأمر فقط ساعات قبل ذالك الإعلان بعث كبار الحركتين برسائل مرعوبه لإنهاء المواجهة إلى رؤساء جهاز المخابرات المصريه يوم أمس الثلاثاء وتحديدا الساعه 21:00.

وسابقا لذلك الإعلان أيضا حاول كبار حماس بعث رسائل تهدئه بواسطه مبعوث قطر لاعاده اعمار غزه العمادي .

غير انه بعد أن فهمت حماس أن النجده لن تأتي من الدوحه، والتي تعاني مقاطعه من دول شويه على رأسها السعوديه ومصر، توجه الفلسطينيون إلى القاهره، وهناك على ما يبدو اوضح كبار جهاز المخابرات المصريه للطرف الفلسطيني أن إسرائيل ليست معنيه بأي مفاوضات للوصول لأي تفاهمات واوضحوا أن ” الهدوء سوف يقابله هدوء “.

حماس قد فهمت الرساله وأعطت الأوامر لرجالها وايضا للجهاد الإسلامي التوقف عن اطلاق النار، وبعد ساعه من منتصف ليله أمس أوقفت حماس الجهاد إطلاق النار بكل انواعه.

حتى أن الحركتين نشرتا قواتهما بالقرب من أماكن املاق الصواريخ لضمان منع اي إطلاق قد يحدث من قبل تنظيمات أخرى.

الا انه التنظيمات السلفيه وتنظيمات لها خلافات مع حماس استمرت في إطلاق القذائف حتى ساعات الصباح المبكره من يوم الأربعاء.

وخلال الليله الماضيه قال المسؤول الكبير في حماس خليل الحيه، انه تم التوصل لاتفاق اطلاق نار مع إسرائيل وفصائل المقاومه.

وبحسب تصريحه فقد قال:” فصائل المقاومة وافقت عل الرجوع إلى تفاهمات وقف اطلاق النار من عام 2014 وسوف يكونون ملتزمون بها ما دام الاحتلال الإسرائيلي يلتزم بها”.

وأضاف الحيه أن التفاهات حصلت بجهود وساطات بينها قطر، غير أن مصادر رفيعه مصريه وإسرائيله نفت الأمر، وأوضح الطرفين الإسرائيلي والمصري ان” الدوحه ليست في المعادله كما كان سابقا، فإن المقاطعه السعوديه لها حيدتها وتاثيرها”

 

 

 

 

 

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com