الأحد, أكتوبر 24

بوكيتينو من المرشحين لخلافة هاينكس في تدريب بايرن ميونيخ (تقارير)

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
بوكيتينو من المرشحين لخلافة هاينكس في تدريب بايرن ميونيخ (تقارير)

برلين (أ ف ب) – انضم الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الانكليزي لكرة القدم، الى المرشحين لخلافة المخضرم يوب هاينكس في تدريب بايرن ميونيخ بطل المانيا في المواسم الخمسة الماضية، بحسب ما أفادت تقارير صحافية المانية الخميس.

وأفادت التقارير الالمانية ان المدير الرياضي لبايرن حسن صالح حميدزيتش اقترح اسم بوكيتينو على رئيس النادي اولي هونيس والرئيس التنفيذي كارل-هاينتس رومينيغه، لخلافة هاينكس (72 عاما) الذي استعان به الفريق الالماني في تشرين الاول/اكتوبر 2017 حتى نهاية الموسم الحالي، في أعقاب إقالة الايطالي كارلو انشيلوتي.

واشارت مجلة "سبورت بيلد" الالمانية الى ان صالح حميدزيتش اتصل ببوكيتينو، ونقلت عن النجم الالماني السابق ديدييه هامان الذي يعمل محللا لشبكة سكاي قوله "انا اعلم ان بايرن اتصل بماوريسيو بوكيتينو".

وتابع "كان خيارا وربما لا يزال".

وينتهي عقد بوكيتينو (46 عاما) مع توتنهام في 2021، ومن غير المرجح ان يدعه رئيس النادي دانيال ليفي يرحل بعد نحو اربعة اعوام من العمل مع الفريق.

وردا على ما تردد ان بايرن يسعى الى التعاقد مع مدرب يتكلم الالمانية، قال المدير الرياضي لبايرن "لا يجب ان يكون هذا هو الحال، واذا قلنا ذلك فاننا نغلق الباب تلقائيا — ولكن الباب لم يغلق بعد".

وأوردت التقارير لائحة من الاسماء المرشحة لخلافة هاينكس، المدرب المخضرم الذي قاد بايرن الى آخر ألقابه في دوري أبطال أوروبا عام 2013، والذي شهد إحراز ثلاثية تاريخية شملت الدوري والكأس المحليين.

ومن ضمن الاسماء المطروحة، توماس توخل مدرب بوروسيا دورتموند السابق الذي لا يشرف حاليا على اي فريق، والنمسوي رالف هازنهوتل مدرب لايبزيغ الذي عرض عليه تمديد عقده حتى ما بعد عام 2019.

وتردد ان رومينيغه معجب بالسويسري لوسيان فافر مدرب نيس الفرنسي الذي سبق له العمل في ألمانيا مع هرتا برلين وبوروسيا مونشنغلادباخ.

وساهم هاينكس منذ عودته في تحقيق الفريق نتائج لافتة بعد فترة من عدم الثبات بإشراف أنشيلوتي. واقترب النادي البافاري من تحقيق لقبه السادس تواليا في البوندسليغا، كما بلغ ربع نهائي دوري ابطال اوروبا حيث اوقعته القرعة في مواجهة اشبيلية الاسباني.

وصرح هاينكس مرارا انه لن يبقى مع بايرن بعد الموسم الحالي، علما انه كان قد اعتزل التدريب بعد العام 2013 وعاد استثنائيا العام الماضي.

الا ان المدرب السبعيني فتح باب التساؤلات على مصراعيه في وقت سابق من هذا الشهر، اذ قال ردا على سؤال عن مستقبله "لم اقل على الاطلاق اني سأتوقف في 30 حزيران/يونيو".

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com