الجمعة, سبتمبر 24

بلينكين: الولايات المتحدة ستفعل كل شيء لحماية أوكرانيا من “العدوان الروسي”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

توعد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، بأن تفعل بلاده كل ما بوسعها لحماية أوكرانيا مما وصفه بالعدوان الروسي.

وقال بلينكين ردا على سؤال أحد النواب: “بالطبع، سوف نتمسك بالتزاماتنا، بما فيها الالتزامات التي تحدث عنها الرئيس فلاديمير زيلينسكي منذ ما يقارب أسبوعين”.

يذكر أن العلاقات الروسية الغربية قد ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية. وبدأت الدول الغربية بفرض عقوبات على شخصيات روسية، بسبب انضمام شبه جزيرة القرم للاتحاد الروسي، وارتفعت وتيرة وحجم العقوبات في أواخر شهر تموز/يوليو 2019، باتهام روسيا بالتدخل في الشؤون الداخلية لأوكرانيا، لتنال القطاع المالي والدفاعي والطاقة.

وفي وقت سابق، وصف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، رغبة أوكرانيا المستمرة في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي وترحيب الولايات المتحدة بالانضمام بأنه “تهديد مباشر لروسيا”.

وقال بيسكوف في مقابلة مع الصحفي بافل زاروبين في برنامج على قناة “روسيا 1” الرسمية: “رئيس أوكرانيا فلادديمير زيلينسكي يقول نحن نسعى جاهدين من أجل الانضمام للناتو ويأتي رد الأمريكيين عظيم، هناك شروط معينة… اتبعوها وسنكون بانتظاركم بأذرع مفتوحة… هذا الانضمام تهديد مباشر لروسيا”.

ووفقا له، فإن انضمام أوكرانيا إلى الحلف هو نهج محتمل للبنية التحتية العسكرية للناتو على حدود روسيا.

في وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، إنه من أجل الانضمام إلى الناتو، يجب على أوكرانيا أن تفي بعدد من الشروط التي ستسمح للبلاد بالوفاء بمعايير الحلف.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com