الأحد, أكتوبر 25

بعد ان أصيب بماكينة تغليف النايلون: تعويض 435,000 شيكل ومخصصات شهرية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

بعد ان أصيب بماكينة تغليف النايلون:
تعويض 435,000 شيكل ومخصصات شهرية

لا يوجد مبلغ محدد للتعويض الذي يستحقه العامل إذا ما تعرض لإصابة عمل، وفي مثل هذه الحالات يبقى القرار بيد المحكمة التي تقرر مدى المبلغ المستحق بشكل نسبي، واحيانًا يتوصل الطرفان، اي المدعي والمدعى عليه لاتفاق تسوية تصادق عليه المحكمة ليصبح قرار حكم ساري المفعول.
وهذا ما حدث مع عامل، في الاربعينات من العمر، والذي عمل على امتداد 17 عامًا في احد المصانع حتى تعرض لإصابة عمل قبل حوالي خمسة سنين، عندما عمل على إدخال النايلون لماكينة التغليف بعد توقيفها عن العمل، ولكن حدث فجأة ما لم يكن متوقعًا حيث ضغط عامل آخر على مفتاح التشغيل مما أدى إلى تشغيل الماكينة ونتيجة ذلك سُحق المدعي الذي كان بداخل الماكينة بين قضيبي حديد.
وكان العامل المصاب قد تقدم بدعوى لمحكمة الصلح في حيفا بواسطة المحامي، سامي ابو وردة، المختص بقضايا الأضرار الجسدية وحوادث العمل،
فصّل فيها تفاصيل إصابته والأضرار التي لحقت به وأدت إلى نقله للمستشفى حيث اجتاز عدة عمليات جراحية، ومكث في قسم الإنعاش. وما زال يعاني حتى الآن من مشاكل جسدية التي تعيق قيامه بأداء مهامه اليومية مما يتطلب المساعدة من الآخرين. هذا بالإضافة المعاناة النفسية التي نجمت عن الحادث مما جعله يحتاج لعلاج نفسي ايضًا.
هذا وكانت مؤسسة التامين الوطني قد اعترفت بإصابته كحادثة عمل ومنحته اللجنة الطبية عجزًا طبيًا دائمًا بنسبة 53% .
وارفق المحامي، سامي ابو وردة، الدعوى مستندات طبية وتقارير من اختصاصيين تثبت أن المدعي لا يستطيع العودة لمزاولة العمل كالمعتاد بسبب العسر الجسدي الذي نتج عن الحادث.
وكما ذكر اعلاه، فإن الطرفان توصلا لاتفاق تسوية يلزم المشغل بدفع تعويض مالي لمرة واحدة بمبلغ 435,000, بالإضافة لمبلغ المخصصات الشهرية التي منحتها لها مؤسسة التامين الوطني لمدى الحياة.
لمزيد من التفاصيل
سعيد بدران 0544997739

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com