Tuesday, January 31

بعد الإعلان عن اتفاق وقف اطلاق نار، تزداد شده المواجهة في غزه

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

بعد الإعلان عن اتفاق وقف اطلاق نار، تزداد شده المواجهة في غزه

منذ صباح اليوم تشهد منطقه غلاف غزه هجمات صاروخيه، تبنى اطلاق ما يقال ال١٠٠ قذيفه كل من سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد الإسلامي في بيان مشترك مع كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركه حماس.
لاحقا كن مساء اليوم أيضا تبنت الويه الناصر صلاح الدين أيضا إطلاق عدد من القذائف.

من بعد الساعه الثامنه مساءا صدرت تصريحات من غزه وتحديدا من الجهاد الإسلامي أن الجهود المصريه منذ صباح اليوم أفضت إلى اتفاق وقف اطلاق النار يكون ساري المفعول منذ منتصف هذه الليله، لكن بعد هذه التقارير صرحت إسرائيل انه لا انفاق لوقف إطلاق النار وسوف تستمر إسرائيل في ردها على إطلاق الصواريخ من غزه، ومنذ تقريبا الساعتين قصف الجيش الإسرائيلي بحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “لقد هاجم جيش الدفاع الإسرائيلي 25 هدفا لمنظمة حماس في قطاع غزة بنيران مقاتلات وطائرات هليكوبتر مقاتلة وطائرات استطلاع. وكان من بين الأهداف مقاومين ، ومخرطة للصواريخ ومحركات الصواريخ ، وأسلحة بحرية متطورة ، ومجمعات عسكرية ، ومعسكرات تدريب ومواقع لتصنيع الأسلحة”.

وفي ذات السياق قالت صحيفه يديعوت احرونوت انه منذ ظهر اليوم قصف الجيش أكثر من ٥٥ هدف في غزه، تعقيبا على كل الأحداث فقد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب انتهاء جلسه للكابينيت مساء اليوم انه لا وقف لإطلاق النار في ظل استمرار الصواريخ من غزه.

وفي ذات السياق قال مسؤول سياسي اسرائيلي كبير : اسرائيل لن تقبل في الوقت الحالي بوقف اطلاق النار دون توقف استهداف التجمعات في غلاف غزة بالرصاص الثقيل و القذائف وكذلك توقف اطلاق الطائرات الورقية.

وبالمقابل الداخلية في غزة تدعو المواطنين الى الابتعاد عن المواقع العسكرية في غزة، بعد أن زادت وتيره الاستهدافات لها من قبل الجيش الإسرائيلي.
ونظرا للاوضاع فإن اغلب مدن غلاف غزه ومنها أيضا مدينه كريات جات واشكلون ونتيفوت فتحت الملاجئ امام المواطنين نظرا للتصعيد الملحوظ في المواجهات والقصف العنيف من قبل المقاومه في غزه.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com