الأحد, ديسمبر 5

بطولة فرنسا: موناكو يجدد فوزه على ليل ويزيد محنه

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
بطولة فرنسا: موناكو يجدد فوزه على ليل ويزيد محنه

باريس (أ ف ب) – جدد موناكو الثاني وحامل اللقب فوزه على ضيفه ليل وزاد محنه عندما هزمه 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب لويس الثاني في الامارة، تابع موناكو الذي فاز ذهابا على ليل في عقر داره 4-صفر في المرحلة السابعة، سلسلته الناجحة وحقق الفوز الحادي عشر مقابل 4 تعادلات في آخر 15 مباراة اذ تعود خسارته الاخيرة الى 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما سقط على ارض نانت صفر-1 في المرحلة الخامسة عشرة.

وفاجأ ليل مضيفه بهدف مبكر عندما ارسل البرازيلي تياغو منديش كرة داخل المنطقة الى الجنوب افريقي ليبو موثيبا تابعها الاخير بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي الكرواتي دانيال سوباسيتش (16).

وقبيل نهاية الشوط الاول، ادرك موناكو التعادل بعدما مرر السنغالي كيتا بالديه دياو كرة داخل الى المنطقة الى البرتغالي روني لوبيش سددها على دفعتين استقرت في قلب المرمى (43).

وخطف المونتينيغري ستيفان يوفيتيش الذي نزل مع صافرة بداية الشوط الثاني بديلا لكيتا دياو، هدف الفوز لصاحب الارض عندما تابع بنجاح كرة بينية ارسلها البرتغالي جواو موتينيو خلف الدفاع الضيف (61).

ورفع موناكو رصيده الى 66 نقطة وصار على بعد 14 نقطة من باريس سان جرمان الذي يحل ضيفا الاحد على نيس، لكنه لعب مباراة مقدمة من المرحلة الحادية والثلاثين فاز فيها على انجيه 2-1.

وتقدم موناكو بفارق سبع نقاط على مرسيليا الثالث الذي يستضيف الاحد ايضا ليون في مباراة قمة.

ووقف رصيد ليل الثامن عشر عند 28 نقطة، وقد يتراجع الى التاسع عشر في حال فوز تروا على مضيفه اميان السبت.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com