الإثنين, نوفمبر 29

بطولة استراليا المفتوحة: الاميركي ساندغرن يطيح بتييم ويبلغ ربع النهائي

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

ملبورن (أ ف ب) – اطاح الاميركي المغمور تينيس ساندغرن بالنمسوي دومينيك تييم المصنف خامسا وبلغ ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى، الاثنين في ملبورن.

وفي الدور ثمن النهائي، فاز ساندغرن المصنف في المركز 97 عالميا 6-2 و4-6 و7-6 و(7-4) و6-7 (7-9) و6-3 في مباراة ماراتونية استغرقت نحو 4 ساعات، وسيلتقي في مباراته المقبلة الصربي نوفاك ديوكوفيتش او الكوري الجنوبي تشانغ هيون.

وبات ساندغرن (26 عاما) اول لاعب في عشرين عاما يصل الى ربع نهائي البطولة الاسترالية في مشاركته الاولى فيها منذ الفرنسي نيكولا اسكوديه.

ويقدم الاميركي مستويات لافتة منذ بداية البطولة وكان اخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا التاسع وبطل 2014 من الدور الثاني.

وقال ساندغرن "لست ادري ما اذا كان هذا حلما ام لا".

وتابع "قدم (تييم) اداء رائعا فعلا خاصة في الشوط الفاصل للمجموعة الرابعة. وكنت اعرف انه يتعين علي اللعب بشكل هجومي والحصول على فرصتي وايضا ان ارسل جيدا وقد نجح ذلك في النهاية".

من جهته، واجه تييم صعوبات في طريقه الى ثمن النهائي، خاصة في مباراته الثانية التي احتاج فيها الى ثلاث ساعات و48 دقيقة للفوز على الاميركي دينيس كودلا الصاعد من التصفيات في خمس مجموعات.

وكان تييم يخوض الدور الرابع في ملبورن للموسم الثاني على التوالي، علما بأنه اول نمسوي يصل الى نصف نهائي احدى بطولات الغراند سلام بعد توماس موستر ويورغن ميلتسر حين حقق ذلك في رولان غاروس الفرنسية عامي 2016 و2017.

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com