الخميس, أكتوبر 28

بطولة اسبانيا: فالنسيا يزيح ريال موقتا عن المركز الثالث

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
بطولة اسبانيا: فالنسيا يزيح ريال موقتا عن المركز الثالث

مدريد (أ ف ب) – صعد فالنسيا موقتا الى المركز الثالث على حساب ريال مدريد حامل اللقب وعزز فرصه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه على ضيفه المتواضع ديبورتيفو الافيس 3-1، السبت على ملعب "ميستايا" في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجدد فالنسيا تفوقه على الافيس الذي خسر ذهابا على أرضه 1-2 ثم ودع مسابقة الكأس من ربع النهائي على يد "الخفافيش" بالخسارة بركلات الترجيح (1-2 ذهابا و2-1 ايابا)، وذلك بفضل رودريغو مورينو والإيطالي سيموني زازا اللذين سجلا الهدفين الأولين (19 و34).

وأهدى مورينو الهدف الأول لزميله الفرنسي فرانسيس كوكلان الذي خضع السبت لعملية جراحية في وتر اخيل ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، وكذلك فعل الفريق بأكمله قبل بداية المباراة بارتدائه قميصا كتب عليه "تشجع كوكلان"، اللاعب الذي قدم الى "ميستايا" في اوائل العام الحالي من ارسنال الإنكليزي.

وفي بداية الشوط الثاني، قلص الافيس الفارق عبر روبن سوبرينو (49)، لكن مدافعه فيكتور لاغوارديا أعاد الفارق الى هدفين وأحبط عزيمة فريقه بعدما حول الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ (54).

وضمن فالنسيا الذي حقق فوزه الثالث تواليا والسادس في آخر 7 مراحل (دون هزيمة)، الى حد كبير مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه في المرحلة السابقة على اشبيلية الخامس 2-صفر، لأنه أصبح يبتعد عن الأخير بفارق 11 نقطة (وسعه الى 14 موقتا).

كما يملك فريق المدرب مارسيلينو غارسيا تورال إمكانية الحصول على المركز الثالث، إذ أصبح يتقدم موقتا بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي يختتم المرحلة الأحد على أرضه ضد ضيفه الكاتالوني جيرونا.

وفي المقابل، يبدو الافيس في وضع جيد رغم الخسارة، إذ يتقدم موقتا بفارق 10 نقاط عن المركز الثامن عشر الذي يهبط صاحبه الى الدرجة الثانية.

ويحتله لاس بالماس حاليا المركز الثامن عشر بفارق 6 نقاط عن منطقة الأمان، بعد عودته من ملعب الجريح الآخر ديبورتيفو لا كورونيا التاسع عشر بالتعادل معه بهدف للكرواتي الن خليلوفيتش (3)، مقابل هدف لراوول البنتوسا (22).

وما زال ديبورتيفو لا كورونيا الذي يشرف عليه النجم الهولندي السابق كلارينس سيدورف منذ اوائل شباط/فبراير الماضي، دون فوز للمرحلة الرابعة عشرة على التوالي، ويبدو في طريقه الى الدرجة الثانية التي هبط اليها موسمي 2011-2012 و2013-2014 (الموسمان الوحيدان اللذان لعب خلالهما في الدرجة الثانية منذ 1991).

ويلعب لاحقا ريال سوسييداد مع خيتافي، وريال بيتيس مع اسبانيول.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com