Tuesday, December 6

بطولة اسبانيا: اشبيلية يعزز موقعه وجيرونا يهدد فرص فياريال الاوروبية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
بطولة اسبانيا: اشبيلية يعزز موقعه وجيرونا يهدد فرص فياريال الاوروبية

مدريد (أ ف ب) – عزز اشبيلية موقعه الخامس بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر، وهدد جيرونا الوافد الجديد فرص مضيفه فياريال الاوروبية بفوزه عليه بنتيجة مماثلة السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع اشبيلية رصيده الى 45 نقطة متمسكا بفرصة المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، فيما بقي اتلتيك بلباو في المركز الثاني عشر وله 32 نقطة.

ويدين اشبيلية بالفوز الرابع عشر هذا الموسم للكولومبي لويس مورييل الذي افتتح التسجيل اثر تمريرة من الارجنتيني فرانكو فاسكيز (27)، وللاخير الذي عزز هذا التقدم بالهدف الثاني بعد عرضية من الفرنسي ستيفن نزونزي تابعها برأسه في الشباك (32).

وفي المباراة الثانية، سجل الاوروغوياني كريستيان ستواني الهدف من ضربة رأس بعد تمريرة من بورخا غارسيا في الدقيقة السادسة عشرة.

وسعى فياريال الى تعديل النتيجة فسيطر في ما تبقى من الشوط الاول وطوال الثاني وحاصر ضيفه في مناطقه الدفاعية، لكن الاخير ارتد في هجمة خاطفة وسريعة من تمريرتين فقط من الهندوراسي انطوني لورنزو الى بورتو وبالعكس، وشاهد الاول الحارس سيرخيو اسينخو متقدما فارسل الكرة من نحو 30 مترا استقرت في الشباك (80).

وبعد نحو دقيقة، كرر الثنائي نفسه المحاولة، وانفرد لورنزو هذا المرة بالحارس اسينخو وهرب منه وسدد الكرة من مسافة قريبة جدا لكن في جسم احد اللاعبين الذي اغلق الزاوية في وجهه (81).

وصار رصيد جيرونا، احد المفاجآت في موسمه الاول في الدوري الاسباني، 40 نقطة وصعد الى المركز السابع بفارق نقطة واحدة عن فياريال صاحب المركز الاخير المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

واعطت هذه النتيجة ايضا ايبار (38 نقطة) فرصة مزاحمة فياريال على اللعب اوروبيا في حال فوزه على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا قبل الاخير والمهدد بالهبوط (18 نقطة) في وقت لاحق اليوم.

ويلعب اليوم ايضا ليغانيس مع ملقة، وريال مدريد مع خيتافي، والاحد ليفانتي مع اسبانيول، وبرشلونة المتصدر (66 نقطة) مع اتلتيكو مدريد الثاني (61)، وريال سوسييداد مع ديبورتيفو الافيس، وفالنسيا مع ريال بيتيس.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سلتا فيغو مع لاس بالماس.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com