الثلاثاء, يوليو 27

برشلونة يخوض مباراة ودية ضد فريق اسرائيلي

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أفادت تقارير إعلامية اسبانية أن نادي برشلونة الاسباني ضد فريق بيتار القدس الاسرائيلي في 4 أغسطس كجزء من رحلته التحضيرية إلى إسرائيل ، بدلاً من المنافس الأصلي، الذي كان من المقرر ان يحضر الى اسرائيل وهو فريق فياريال.

وقالت صحيفة “موندو ديبرتيفو” الاسبانية أنه تم إغلاق معظم تفاصيل اللعبة بالفعل. وستقام في 4 أغسطس على ملعب تيدي في مدينة القدس ومن ضمنها مشاركة نجم الفريق اللاعب ليونيل ميسي، وللمفارقة فإن مدرب الفريق الكتالوني رونالد كومان هو شقيق إروين مدرب النادي الإسرائيلي.

وسيعود برشلونة إلى التدريب في 12 يوليو/تموز المقبل، حيث سيطير إلى ألمانيا للعب مبارة ودية ضد شتوتغارت، ثم يذهب بعدها إلى إسرائيل مطلع أغسطس حيث سيخوض الودية الثانية. وكان من المفترض أن يلعب برشلونة مع فياريال بطل الدوري الأوروبي، لكن فيما بعد تقرر أن يكون المنافس “بيتار القدس” الإسرائيلي بدلا منه.

وبعد الاتفاق ندد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الاثنين، بقرار نادي برشلونة الإسباني خوض مباراة ودّية أمام نادي “بيتار” الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة. ودعا الاتحاد الفلسطيني النادي الإسباني، بإعادة النظر في اختيار المكان المقرر لإجراء المباراة.


وقال الاتحاد الفلسطيني: “بينما نكرر احترامنا لرغبة نادي برشلونة في اللعب أمام الفريق الذي يختاره، فإننا نتذكر عام 2013، عندما جاء النادي المشهور بشعاره “أكثر من مجرد نادٍ” في جولة شملت كلاً من فلسطين وإسرائيل مع رسالة سلام مفهومة لكل منهما، واليوم، تبدو الرسالة غير واضحة بالنسبة لملايين الفلسطينيين، وللملايين من العرب وبقية أمم العالم والمؤمنين بضرورة اتخاذ موقف حازم ضد العنصرية”.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com