الإثنين, ديسمبر 6

اولمبياد 2018: شيفرين تمرض وهانزدوتر تتوج في التعرج

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
اولمبياد 2018: شيفرين تمرض وهانزدوتر تتوج في التعرج

بيونغ تشانغ (كوريا الجنوبية) (أ ف ب) – عانت الاميركية ميكايلا شيفرين حاملة اللقب والمرشحة بقوة لنيل الذهبية من المرض، فحصدت السويدية فريدا هانزدوتر ذهبية سباق التعرج في التزلج الالبي، الجمعة ضمن دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونع تشانغ الكورية الجنوبية.

وحلت شيفرين، ابنة كولورادو ومتصدرة كأس العالم، رابعة في مرورها الاول وثالثة في الثاني. وكشفت بعد السباق انها عانت من شيء يشبه الفيروس، وقد تقيأت قبل الانطلاق بحسب المنظمين. وقالت شيفرين "لا أعرف، كان مفاجئا. كان يشبه فيروس التقيؤ، أقل من الأعصاب".

وعن مشاركتها في سباق التعرج السوبر طويل السبت، قالت شيفرين" "كلا لن اقوم بذلك".

وبعد حلولها ثانية في المرور الاول وراء السويسرية وندي هولدنر صاحبة الفضية، استفادت هانزدوتر من تراجع السويسرية الى المركز الخامس في المرور الثاني، فحلت ثانية ايضا وراء النمسوية كاتارينا غالهوبر (20 عاما) صاحبة البرونزية، لتتصدر الترتيب العام بمجموع 1:38,63 دقيقة، بفارق 5 بالمئة من الثانية عن هولدنر و32 بالمئة من الثانية عن غالهوبر التي حققت توقيتا رائعا في مرورها الثاني (48,83 ث).

واصبحت هانزدوتر (32 عاما) ثاني متزلجة سويدية تحرز لقب هذه المسابقة بعد انيا بارسون في 2006. وهذا لقبها الاول الكبير بعد حلولها ثانية مرة في 2015 وثالثة مرتين في 2013 و2017 في مشاركاتها الاخيرة في بطولة العالم.

من جهتها، تجمدت آمال شيفرين (22 عاما)، بطلة التعرج في سوتشي 2014 عندما كانت في الثامنة عشرة فقط، في احراز ذهبية جديدة، بعد تتويجها بسباق التعرج الطويل الخميس.

وحلت اللبنانية ناتاشا مخباط في المركز الثاني والخمسين من اصل 54 متزلجة انهت السباق، بزمن 2:12,04 دقيقتين، فيما عجزت 24 متزلجة عن انهاء السباق.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com