السبت, سبتمبر 25

اولمبياد 2018: برونزية هوكي السيدات لفنلندا وخروج الامريكيين من ربع النهائي

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
اولمبياد 2018: برونزية هوكي السيدات لفنلندا وخروج الامريكيين من ربع النهائي

بيونغ تشانغ (كوريا الجنوبية) (أ ف ب) – احرز منتخب سيدات كندا في الهوكي على الجليد الميدالية البرونزية بفوزه الاربعاء 3-2 على "رياضيين اولمبيين روس" حسب التسمية المعطاة لهم من قبل اللجنة الاولمبية الدولية خلال مشاركتهم في اولمبياد 2018 الشتوي في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

وكانت فنلندا احرزت البرونزية ايضا في اول دورة اعتمدت فيها مسابقة الهوكي على الجليد للسيدات في اولمبياد ناغانو 1998 في اليابان، ثم في فانكوفر الكندية عام 2010.

وتلعب الولايات المتحدة مع كندا، حاملة اللقب في الدورات الاربع الاخيرة، الخميس في المباراة النهائية، ويلتقي المنتخبان الاميركيان الشماليان للمرة الخامسة في نهائي النسخ الست بعد اعتماد المسابقة.

ولدى الرجال، خرج المنتخب الاميركي من الدور ربع النهائي بخسارته 2-3 امام نظيره التشيكي الذي سيلتقي في نصف النهائي مع "رياضيين اولمبيين روس" بعد فوزهم الكبير على النروج 6-1.

وفي غياب لاعبي دوري المحترفين، لم يقدم المنتخب الاميركي الذي يضم عددا من لاعبي الجامعات وبعض المخضرمين الذين لا يلعبون في الدوري، مستوى لافتا خلال مشاركته في البطولة الحالية.

ولم يستطع المنتخب الاميركي، صاحب الفضية في فانكوفر والبرونزية في سوتشي، ايجاد الحلول امام نظيره التشيكي الذي كان اكثر تنظيما وتصميما واستطاع بالتالي ان يثأر لخسارته في سوتشي في الدور ذاته 2-5.

وعبر قائد المنتخب الاميركي براين جيونتا عن الاسف بعد الخسارة، وقال "انها خيبة امل هائلة لاننا كنا قريبين من التأهل" الى نصف النهائي.

من جانبه، اكد زميله جيم سلايتر "لقد اصبنا بخيبة كبير. لقد صدمنا.. انا عاجز عن التعبير. الخسارة في الالعاب الاولمبية بهذه الطريقة امر صعب. كنا نعتقد ان بامكاننا المنافسة على الميدالية الذهبية".

بدكس/اط/م م

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com