السبت, يوليو 31

اولمبياد 2018: النروجية بيورغن تعادل انجاز بيورندالن وتصبح الاكثر نيلا للميداليات

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
اولمبياد 2018: النروجية بيورغن تعادل انجاز بيورندالن وتصبح الاكثر نيلا للميداليات

بيونغ تشانغ (كوريا الجنوبية) (أ ف ب) – احرزت المتزلجة النروجية ماريت بيورغن ضمن منتخب بلادها للتتابع، ذهبية سباق تزلج المسافات الطويلة اليوم السبت في بيونغ تشانغ 2018، لتعادل بالتالي انجاز مواطنها الشهير اولي اينار بيورندالن كأكثر الرياضيين فوزا بالميداليات في تاريخ دورات الالعاب الاولمبية الشتوية.

ونجحت بيروغن من خلال فوزها اليوم في الصعود الى منصة التتويج 13 مرة في مسيرتها المظفرة تماما كما فعل قبلها بيورندالن.

وضم المنتخب النروجي بالاضافة الى بيورغن، كلا من اوستبرغ، ياكوبسن، وهاغا، وتقدم على السويد وروسيا اللتين حلتا في المركزين الثاني والثالث تواليا.

وكان بيورغن التي ستكمل عامها الثامن والثلاثين الشهر المقبل، توجت باول ميدالية اولمبية شتوية لها في هذا السباق ايضا في سولت لايك سيتي عام 2002. ثم اضافت ميدالية اخرى في تورينو عام 2006 قبل ان تحصد 5 ميداليات في فانكوفر عام 2010، وثلاث اخريات في سوتشي.

والميدالية هي الثالثة لبيورغن في بيونغ تشانغ بعد فضية السكياتلون السبت الماضي، والبرونزية في سباق 10 كلم الخميس.

اما شريكها في الرقم القياسي بيورندالن البالغ من العمر 44 عاما، فلم يشارك في الالعاب الحالية في رياضة البياتلون (تتضمن الرماية وتزلج المسافات الطويلة) لانه لم يحقق الحد الادنى المطلوب لذلك.

ودخل بيورندالن التاريخ بعد ان شارك في جميع الدورات الاولمبية الشتوية منذ دورة ليلهامر النروجية عام 1994، وكان يأمل بمشاركة سابعة على التوالي في بيونغ تشانغ 2018.

ويعد بيورندالن افضل لاعب بياتلون في التاريخ وتوزعت ميداليته ال13 على 8 ذهبيات واربع فضيات وبرونزية واحدة، وكانت ابرز مشاركته في سولت لايك سيتي عندما توج باربع ذهبيات في اربع مسابقات مختلفة للبياتلون، اضاف اليها 95 فوزا فرديا في مراحل كأس العالم المختلفة و20 لقبا في بطولات العالم.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com