الأحد, نوفمبر 28

اولمبياد 2018 الشتوي: لافروف يقول بان الولايات المتحدة تتهم روسيا لانها لا تستطيع ان تهزمنا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
اولمبياد 2018 الشتوي: لافروف يقول بان الولايات المتحدة تتهم روسيا لانها لا تستطيع ان تهزمنا

موسكو (أ ف ب) – اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاحد ان الاتهامات ضد روسيا بالتنشط الممنهج تنبع من كون الولايات المتحدة لا تستطيع "ان تهزمنا في معركة عادلة".

وقال لافروف في مقابلة بثتها قناة "روسيا-1" ونشرت على موقع وزارة الخارجية "اعتقد بأن هذا نوعا من المنافسة الوقحة لان المنتخب الاميركي غير قادر على هزيمتنا رياضيا في معركة عادلة".

وتتهم روسيا بوضع برنامج تنشط ممنهج ترعاه الحكومة لرياضيها لسنوات عدة، ما ادى الى حرمان العديد منهم من المشاركة في اولمبياد 2018 الشتوي المقام في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية حتى 25 شباط/فبراير الحالي.

واعتبر لافروف ان الولايات المتحدة دبرت هذا الامر في الخفاء من اجل "استعادة المركز الاول عالميا في الرياضة والمحافظة عليه دون منازع".

واضاف رئيس الدبلوماسية الروسية "يجب على المنافسين ان يرموا جانبا، وكل الوسائل مشروعة في هذه الحملة المناهضة لروسيا".

وتابع "ارى ان مثل هذا الامر ينسحب على عدد آخر من الميادين، اي باتخاذ اجراءات قهرية احادية الجانب وغير مشروعة من الحصول على امتيازات غير عادلة".

وبعد ايقاف اللجنة الاولمبية الروسية من قبل الاولمبية الدولية في 5 كانون الاول/ديسمبر على خلفية البرنامج التنشط الروسي الذي بلغ ذروته في اولمبياد 2014 الشتوي الذي احتضنته مدينة سوتشي الروسية، استبعد العديد من الرياضيين الروس عن العاب بيونغ تشانغ.

ولم يسمح الا لـ 169 رياضي روسي رفعت عنهم محكمة التحكيم الرياضية عقوبة الايقاف مدى الحياة المفروضة عليها من قبل الاولمبية الدولية، لكن العدد نزل الى 168 بعد ان اعلنت احدى الرياضيات تضامنها مع مواطنيها الاخرين.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com