Thursday, August 18

انقرة تدعو الى المطالبة بـ”وقف المجزرة” في الغوطة في سوريا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
انقرة تدعو الى المطالبة بـ"وقف المجزرة" في الغوطة في سوريا

اسطنبول (أ ف ب) – دعت تركيا المجتمع الدولي السبت إلى المطالبة بـ"وقف المجزرة" في الغوطة الشرقية، آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق، التي تتعرض منذ ايام لقصف عنيف من قوات النظام ويفترض ان يصوت مجلس الأمن الدولي بشأنها.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالن عبر تويتر "سيجري اليوم تصويت في مجلس الامن الدولي لوقف الهجمات وإتاحة تسيير المساعدات. على العالم أن يقول +اوقفوا هذه المجزرة+ بصوت واحد".

أضاف المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان "نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد يرتكب مجزرة في الغوطة الشرقية".

وتأتي هذه التصريحات تزامنا مع تصويت مقرر في الساعة 17,00 في مجلس الامن الدولي بشأن اعلان هدنة انسانية لمدة شهر في سوريا، بعد ارجائه عدة مرات سعيا لتفادي استخدام روسيا، حليفة النظام السوري، حق النقض (فيتو).

وسبق ان ناشدت تركيا الجمعة روسيا وايران، الداعمتين الأبرز للرئيس بشار الأسد، على "وقف" النظام السوري الذي يشن منذ الأحد غارات على الغوطة الشرقية التابعة للمعارضة والمحاصرة منذ 2013.

وبادرت تركيا التي تدعم فصائل معارضة في سوريا الى التقرب من روسيا في الأشهر الخيرة وبدأت تتعاون معها بشكل وثيق في الملف السوري ولا سيما في اطار مفاوضات استانا وسوتشي.

اسفر النزاع السوري عن مقتل أكثر من 340 الف شخص منذ اندلاعه في آذار/مارس 2011، فيما تشعب مع تدخل عدد من الجهات الدولية والاقليمية وبينها تركيا التي بدأت في الشهر الفائت هجوما على شمال غرب البلاد لطرد قوات كردية سورية منها.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com