الخميس, أكتوبر 21

المدعي العام الاسباني يطالب بسجن الونسو خمس سنوات بسبب التهريب الضريبي

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
المدعي العام الاسباني يطالب بسجن الونسو خمس سنوات بسبب التهريب الضريبي

مدريد (أ ف ب) – طالب المدعي العام في اسبانيا الاربعاء بسجن لاعب وسط منتخب اسبانيا السابق لكرة القدم تشابي الونسو لمدة خمس سنوات بتهمة التهرب الضريبي بمبلغ مليوني يورو بين عامي 2010 و2012.

واعتبر المدعي العام ان الونسو (36 عاما و114 دولية) استخدم شركة في جزيرة ماديرا البرتغالية لاخفاء عائداته من بيع الحقوق التجارية لصورته.

وفضلا عن الحكم لخمس سنوات، طلب المدعي العام بفرض غرامة قدرها 4 ملايين يورو على الونسو ومستشاره في شؤون الضرائب ايفان سالدوا ومدير الشركة البرتغالية ايغناسي مايستري.

كما طلب اعادة المبلغ المطلوب لمصلحة الضرائب مع الفوائد المترتبة عليه.

وكلفت محكمة مدريد بداية النظر بهذه القضية، لكنها اقفلت الملف معتبرة ان المقصود لا يتجاوز حدود رفع مستوى الدخل، لكن النيابة العامة ومصلحة الضرائب فتحتا في نهاية 2017 القضية من جديد، واعتبر قضاة الاستئناف ان التهم الموجهة الى الونسو "تستند الى اسس كافية" لاعادة فتح الملف.

ووجهت مصلحة الضرائب في السنوات الاخيرة اتهامات مماثلة لبعض النجوم الذين فضلوا تسوية اوضاعهم على الذهاب الى السجن ومنهم التشيلي اليكسيس سانشيز (مانشتسر يونايتد الانكليزي حاليا) والارجنتيني خافيير ماسشيرانو (برشلونة حتى مطلع 2018، ثم هيبي تشاينا فورتشن الصيني) والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد).

في المقابل، فضل الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) المواجهة ففرضت عليه غرامة بقيمة 2,1 مليون يورو، وعقوبة بالسجن 21 شهرا حولت في النهاية الى غرامة مالية.

ويتهم النجم الاخر في ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالتهرب الضريبي عن مبلغ 14,7 مليون يورو، لكنه ينفي ذلك.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com