الجمعة, يونيو 5

المتحدث العسكرى: أهالى سيناء المصدر الرئيسى لدعم القوات المسلحة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إنه منذ بداية العملية الشاملة وقبل ذلك، فإن مصادر المعلومات الرئيسية تأتينا من أهالى سيناء، موضحا أن أهالى سيناء تدعم القوات المسلحة منذ الحروب في 67 و73، وحاليا المصدر الرئيسى لدعم القوات المسلحة سواء معنوى أو بالمعلومات.

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، مع الإعلامى عمرو أديب، أن القوات المسلحة على مدار الساعة تعمل على تأمين الحدود والسواحل ومكافحة الإرهاب في شمال سيناء، بالإضافة إلى دعم جهود الدولة في التنمية والتي غيرت شكل سيناء في التنمية والتطوير، فى جميع المجالات المختلفة من طرق ومدارس وبنية تحتية، وبتكلفة مالية 600 مليار جنيه.

وتابع: “نطمئن كل المواطنين، الشهداء لا يذهبون هدر سواء القوات المسلحة أو الشرطة أو الشهداء من العملياتن الإرهابية، مش كل عملية بنعلن عنها ولكن كل فترة بنقول للمواطنين عملنا ايه الفترة اللى فاتت في مكافحة الإرهاب شمال ووسط سيناء”.

وكانت القوات المسلحة أصدرت بيانا عاجلا حول استكمال الأعمال البطولية التى يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة، والنجاحات المتتالية فى ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية بسيناء، والقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية واستمراراً لتحقيق النجاحات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

و أسفرت العمليات خلال الفترة الماضية عن النتائج الأتية تنفيذ عدد (22) مداهمة وعدد (16) عملية نوعية أسفرت عن مقتل 126 فرداً تكفيرياً عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة مختلفة الأعيرة وأحزمة ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء .

كما قامت القوات الجوية بإستهداف وتدمير عدد (228) مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير عدد ( 116) عربة دفع رباعى منها(34عربة على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى – 62 على الاتجاه الإستراتيجى الغربى – 20 على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى ).

واستطاعت القوات المسلحة إكتشاف وتفجير عدد (630) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير عدد (8) فتحات أنفاق، فيما تم ضبط وتدمير عدد (56) سيارة ، وعدد (226) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .

ونجحت القوات المسلحة فى القبض على (266) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم .

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والإصابة (4) ضباط و(3) ضباط صف و(8) جنود أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية .

هذا وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على إستمرار جهودهما فى القضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com