Wednesday, May 29

الشاباك أحبط بنية تحتية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجمات في إسرائيل

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

الشاباك أحبط بنية تحتية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجمات في إسرائيل، بما في ذلك الهجوم على الوزير إيتمار بن جبير

سُمح بنشر أنه في إطار النشاط المشترك لجهاز الأمن العام واللواء الجنوبي للشرطة الإسرائيلية وجيش الدفاع الإسرائيلي، تم إنشاء بنية تحتية إرهابية مكونة من إسرائيليين غربيين وفلسطينيين من سكان يهودا والسامرة، تآمروا لتنفيذ عمليات إرهابية تم الكشف عن الأنشطة في جميع أنحاء إسرائيل.

في الأشهر القليلة الماضية، قام الشاباك والجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية باعتقال عدد كبير من المشتبه بهم من إسرائيل والجيش الإسرائيلي، بما في ذلك سبعة من سكان النقب والمركز:

1. بلال نصاصرة، من سكان رهط، رئيس الخلية المسؤولة عن تجنيد نشطاء من إسرائيل

2 – وسام السويطي من سكان رهط

3 – حمزة ايت من سكان رهط

4 -سعود أبو لبن من سكان رهط

5. سامح العبرة من سكان رهط

6. يوسف أبو هولي من سكان اللد

7. فهمي قطني، من سكان الحديدة

أربعة من سكان السامرة الذين تم اعتقالهم:

1. أكرم عامر، من سكان مدينة طولكرم، كان مسؤولاً عن تجنيد الناشطين في دائرة الرقابة الداخلية

2. محمد تساوة – سكان طولكرم

3. أحمد عتيق – سكان جنين

4. أحمد صالح، سكان جنين

وفي إطار التحقيق الذي أجراه الشاباك والوحدة المركزية لمنطقة النقب في المنطقة الجنوبية، تبين أن أعضاء البنية التحتية كانوا يخططون لنشاط إرهابي في أراضي إسرائيل. “من بين أمور أخرى، كنا نعتزم تنفيذ هجوم ضد قواعد جيش الدفاع الإسرائيلي والمنشآت الآمنة، بما في ذلك: مطار بن غوريون والمجمع الحكومي في القدس. خططنا لتنفيذ هجوم في كريات أربع، وفي هذا السياق كانت هناك نية حتى لاغتيال وزير الأمن الوطني إيتمار بن جابر، من خلال الحصول على صاروخ آر بي جي لتنفيذ العملية، كما كانت هناك خطط لاختطاف جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي.

ولهذا الغرض، قاموا بتجنيد عناصر إرهابية ووضع خطة لاستئجار قطعة أرض في رهط أو في الضفه بغرض إنشاء مصنع، الغرض منه إخفاء مجمع تحت الأرض، حيث سيتم التدريب وإنتاج مكافحة غسل الأموال. . وحاول أعضاء البنية التحتية التواصل مع حركة حماس في قطاع غزة للحصول على الرعاية والتمويل المالي والتوجيه لأنشطتهم. وفي هذه الأثناء، كان أحد المتورطين في “ياش” على اتصال مع أحد نشطاء حماس في قطاع غزة، الذي عرض عليه التمويل لتنفيذ عمليات إرهابية في إسرائيل.

قدمت اليوم النيابة العامة لواء الجنوب، اليوم 04/04/2024، لوائح اتهام خطيرة ضد عشرة من المعتقلين إلى المحكمة المركزية في بئر السبع.

وهذا نشاط خطير قام في إطاره مواطنون إسرائيليون مع سكان يوش بإعداد خطة واسعة النطاق لتنفيذ نشاط إرهابي خطير في أراضي دولة إسرائيل.

*تم إحباط نشاط عناصر البنية التحتية من قبل جهاز الأمن العام قبل الموعد المحدد وقبل أن يتاح لهم الوقت لتنفيذ خطتهم التي كانت في مراحلها الأولى.*

يواصل جهاز الأمن العام والجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية أنشطتهم بشكل مستمر لإحباط الإرهاب والعثور على الناشطين الذين يشاركون في النشاط الإرهابي الذي يعرض أمن الدولة للخطر، وسيواصلون العمل بشكل أكثر جدية لمنعه واستنفاد الإمكانات الكاملة. شدة القانون مع كل المتورطين الذين يسعون إلى المس بالمواطنين والمقيمين في إسرائيل.

اتصالات الشاباك

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com